رئيس "العاصمة الإدارية" يكشف عن بديلين لسكن موظفي الحي الحكومي

12:28 م الأحد 12 أغسطس 2018

اللواء أحمد زكي عابدين رئيس العاصمة الإدارية

كتب- محمد عبدالناصر:

اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس العاصمة الإدارية الجديدة، إن نقل موظفي الحي الحكومي للعاصمة الإدارية منتصف 2019، وعددهم يقارب 50 ألف موظف، لافتًا إلى أن التعامل معهم وفقا لبديلين، يختار من بينهما كل موظف وفقا لاحتياجاته.

إعلان

وأضاف عابدين، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن البديل الأول يعتمد على نقل الموظفين إلى سكن بالقرب من العاصمة الإدارية، لافتًا إلى التفاوض مع وزارة الإسكان ليكون هناك وحدات سكنية في مدينة بدر لاستقبال الموظفين العاملين في الحي الحكومي، أما البديل الثاني، توفير وسائل مواصلات للراغبين البقاء في أماكنهم الحالية لتنقلهم إلى مكان عملهم في العاصمة الجديدة.

وأكد رئيس العاصمة الإدارية الجديدة، أن الوحدات التي يجرى التفاوض على أماكنها مع وزارة الإسكان، ستكون في مدينة بدر، باعتبارها قريبة من العاصمة الإدارية، وستكون إسكانًا متميزًا وليس اجتماعيًا، وبأسعار وطرق سداد مناسبة، وبنفس شروط الإسكان الاجتماعي.

وأوضح أن المرحلة الأولى، تتضمن تنفيذ ما يقرب من 10 آلاف وحدة لموظفي الدولة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وجاري دراسة ذلك مع وزارة الإسكان؛ لتنفيذ هذا المشروع بأفضل شكل، لافتًا إلى أن العاصمة الإدارية مستقبل التنمية من جهة الشرق، وتقع في منطقة قريبة من القاهرة، ووسيطة بين العين السخنة والسويس.

إعلان