إعلان

وزير الكهرباء: 1.4 مليار جنيه تكلفة محطة قناطر أسيوط

11:51 ص الأحد 12 أغسطس 2018

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد وأحمد الصعيدي:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تسعى لإنشاء منظومة الطاقة الكهرومائية لإمداد الشبكة بطاقة نظيفة، من خلال استغلال كل قطرة مياه ممكنة في توليد الكهرباء، وإحلال وتجديد المحطات القائمة لزيادة عمرها الافتراضي.

وأضاف شاكر، في كلمته، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع قناطر أسيوط الجديدة، اليوم الأحد، بمحافظة أسيوط، أن إجمالي الطاقة الكهرومائية لدينا 2832 ميجاوات، من مصادر مثل: السد العالي، خزان أسوان 1 و2، قناطر إسنا، قناطر نجع حمادي، قناطر أسيوط.

ولفت شاكر، إلى أن محطة توليد قناطر أسيوط الجديدة، بدأ العمل بها منذ عام 2012، بتمويل 69 مليون يورو بالإضافة إلى 44 مليون جنيه مصري، بتكلفة إجمالية 1.4 مليار جنيه.

وتابع وزير الكهرباء، أن الدولة تسعى لتوليد الطاقة الكهربية من المحطات متناهية الصغر التي تنشأ في أكثر من مكان وتولد طاقات تتراوح بين 150 و200 ميجا وات، باستخدام كل قطرة مياه..

ولفت إلى أن هناك مشروعًا لتوليد الكهرباء باستخدام تكنولوجيا الضخ والتخزين، في محافظة السويس، وهو مشروع ضخم لتوليد الكهرباء من خلال المياه المعالجة بقدرة 2400 ميجا وات في محافظة السويس.

كانت فعاليات افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، بدأت اليوم، بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى.

تابع معنا تغطية خاصة لزيارة الرئيس السيسي للصعيد (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: