إعلان

وزير الري: أسبوع القاهرة للمياه أكتوبر المقبل بحضور 70 وزيرًا

11:34 ص الأحد 12 أغسطس 2018

الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إنه من المقرر انطلاق أسبوع القاهرة للمياه في الفترة من (14-18) أكتوبر المقبل.

وأضاف عبدالعاطي، خلال افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة، اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه من المقرر مشاركة 70 وزيرًا ووفدًا رسميًا.

وتابع وزير الري: "هيكون منتدى سنوي للتعامل مع مشكلة المياه يضم خبراء وممثلين لكافة دول العالم".

وبدأت، منذ قليل، فعاليات افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، اليوم، بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى.

وأول المشروعات محطة كهرباء غياضة الشرقية التابعة لمركز ببا بمحافظة بني سويف، على بعد 30 كيلومترًا جنوب مدينة بني سويف على الطريق الصحراوي الغربي، التي تنتظر الافتتاح النهائي لها من قبل الرئيس بعدما افتتح أعمال المرحلة الأولى لها فى الثانى من مارس 2016 من العام عبر الفيديو كونفرانس.

ثاني المشروعات مصنع أسمنت العريش، الذي يعد أحد أكبر مصانع الأسمنت على مستوى العالم، ويقع على الطريق الصحراوي الشرقي، على بعد 10 كيلومترات من بوابة تحصيل الرسوم بمدينة بني سويف.

ويقام المصنع على مرحلة واحدة، وهو الأول من نوعه كمصنع صديق للبيئة دون انبعاث أي أدخنة منه، ويضم 6 خطوط إنتاج، يصل إنتاج الخط الواحد إلى نحو 6 آلاف طن من الأسمنت يوميًا، بإجمالي 13 مليون طن سنويًا.

ويعد مجمع الرخام والجرانيت ثالث هذه المشاريع، والذي يقع بالقرب من نفق بياض العرب على الطريق الصحراوي الشرقي ويعد من أكبر مجمعات الرخام والجرانيت في الشرق الأوسط.

أما المشروع الرابع، فهو إنشاء المجمع الصناعي لإنتاج الأدوية من النباتات الطبية والعطرية على مساحة 414 فدانًا غرب مركز إهناسيا، والذي يحدث نقلة حضارية ونوعية في المحافظة بجميع المجالات، حيث أعدت المحافظة رؤية واضحة ودراسات عديدة على مدار 6 أشهر، للوقوف على أهمية المشروع وجدواه على مختلف النواحى.

أما المشروع الخامس، فهو محور المستشار عدلي منصور الذي قارب على الانتهاء، ويربط الطريق الصحراوي الشرقي بداية من مدخل وصلة طريق بياض العرب بطريق الجيش، مرورًا بنهر النيل، وينتهي في الجانب الغربي على طريق "بني سويف – دمو" المؤدي إلى الطريق الصحراوي الغربي.

فيديو قد يعجبك: