• رئيس "الرقابة الإدارية" يستعرض 4 مشروعات جديدة بأسيوط وسوهاج

    10:54 ص الأحد 12 أغسطس 2018
    رئيس "الرقابة الإدارية" يستعرض 4 مشروعات جديدة بأسيوط وسوهاج

    اللواء محمد عرفان

    كتب- محمد عبدالناصر:

    قال اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن اليوم يشهد افتتاح عدد كبير من المشروعات القومية العملاقة، وأهمها مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحتطها الكهربائية بتكلفة إجمالية 6.5 مليار جنيه؛ لتلبية الاحتياجات المائية لـ5 محافظات، كما ستساهم في تحسين ري 1.6 مليون فدان.

    وأضاف عرفان، في كلمته اليوم، فعاليات افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، بحضور الرئيس السيسي، الأحد، أنه سيجرى افتتاح الكوبري العلوي بحمولة 70 طنًا، يربط بين ضفتي نهر النيل الشرقية والغربية، ومكون من 4 حارات مرورية.

    وأوضح رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أنه سيتم أيضًا افتتاح مشروع تشغيل 25 بئرًا جوفيًا؛ للعمل بالطاقة الشمسية حفاظا على البيئة، وأعدت وزارة الموارد المائية والري برنامجا لتشغيل الآبار باستخدام الطاقة الشمسة بدلا من السولار، وشملت المرحلة الأولى عدد 161 بئرًا، تم الانتهاء من 48% منها ونفتتح اليوم 25 بئرًا بالوادي الجديد.

    وأكد عرفان، افتتاح مشروع المتحف القومي في سوهاج، بعد وضع حجر أساس المشروع عام 1989، وتوقف العمل به أكثر من مرة، واليوم تم الانتهاء من إنشاء المتحف على مساحة إجمالية 8700 متر بتكلفة 72 مليون جنيه، بتنفيذ الشركة الوطنية للمقاولات العامة.

    تابع معنا تغطية خاصة لزيارة الرئيس السيسي للصعيد (اضغط هنا)

    إعلان

    إعلان

    إعلان