"السياحة": انطلاق أولى رحلات الحج السياحي 5 أغسطس

02:43 م الأربعاء 01 أغسطس 2018
"السياحة": انطلاق أولى رحلات الحج السياحي 5 أغسطس

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلن مجدي شلبي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة، انطلاق أولى رحلات طيران الحج السياحى يوم 5 أغسطس الجاري، مضيفا أن أولى رحلات الحج البري 3 أغسطس الجاري وأن أولى رحلات عودتهم 28 أغسطس الجاري.

وأوضح شلبي، في بيان الأربعاء، أن عدد حجاج البري 12 ألف حاج يقلهم ما يقرب من 300 أتوبيس سياحي، مؤكدا على أنه تم الانتهاء من عمل فحص المركبات السياحية المقلة للحجاج وفقا لضوابط الحج البري لهذا العام، وذلك بمعرفة لجنة من مهندسي الوزارة ومهندسي مركز صيانة السيارات التابع لوزارة الداخلية لإجراء الفحص السياحي والفني.

وأكد أنه تم إنهاء استخراج تأشيرات سائقي المركبات السياحية، كما تم فحص المركبات بكل من مدينة شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان والإسكندرية، بالإضافة إلى مركز صيانة السيارات بالقاهرة، وتم اعتماد 280 أتوبيسا سياحيًا حتى الآن وجارٍ الانتهاء من عدد 20 أتوبيسا سياحيا لنقل الحجاج البري.

يذكر، أن ضوابط الحج البرى لهذا العام اشترطت ألا يقل موديل المركبة السياحية عن 2009، وأن يكون مزودا بجهاز GPS وجهاز محدد السرعة، بالإضافة إلى التأكد من صلاحية السيارة سياحيا وفنيا وكذا مستلزمات الوقاية والسلامة.

كما تشترط الضوابط، أن يقود المركبة 2 سائق أحدهما أساسي والآخر احتياطي، وأن يكونا مسجلين بالوزارة وأن يكونا حاصلين على الدورة التدريبية العملية والنظرية الخاصة بالسائقين بالمركز المصري للقيادة الآمنة وتم اجتيازهما للكشف الطبي للتأكد من عدم وجود أي مواد مخدرة وسلامتهما الصحية لقيادة المركبة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
667

إصابات اليوم

39

وفيات اليوم

789

متعافون اليوم

300945

إجمالي الإصابات

17149

إجمالي الوفيات

254060

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي