إعلان

"التعليم العالي": غلق مقرين للدروس الخصوصية وإحالة معيد للتحقيق

03:13 م الإثنين 09 يوليه 2018

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مداهمة المراكز التي تزاول العملية التعليمية دون ترخيص.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أفاد التقرير، بمداهمة لجنة الضبطية القضائية مقرين يعطون دروس ومحاضرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة، والاستعانة بخريجي هذه الكليات لإلقاء الكورسات بالمراكز التابعة لهذا الكيان في محافظتي القاهرة والجيزة.

وقرر وزير التعليم العالي، إحالة معيد بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان ضبط وهو يعطي دروس خصوصية، إلى رئيس الجامعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده، موجهًا بمخاطبة كل من محافظ القاهرة والجيزة للتوجيه بغلق المركز المذكور.

كما وجه الوزير، بضرورة استمرار لجنة الضبطية القضائية في مواصلة جهودها خلال الفترة المقبلة لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تستخدم في إعطاء دروس خصوصية لطلاب الجامعات بالمخالفة للقانون.

وتهيب الوزارة بالطلاب بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية، والالتزام بما هو موجود على موقع الوزارة من جامعات ومعاهد حكومية وخاصة؛ حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان