إعلان

"هيكل": نأخذ بعين الاعتبار ملاحظات مجلس الدولة على قانون الصحافة والإعلام

04:16 م الأحد 08 يوليه 2018

النائب أسامة هيكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، إن تقرير مجلس الدولة حول وجود شبهات عدم دستورية بعض أحكام مشروع قانون الصحافة والإعلام، الذي انتهى قسم الفتوى والتشريع من مراجعته مؤخرًا، وأحاله لمجلس النواب لاستكمال إجراءات إصداره، يؤخذ بعين الاعتبار.

وأضاف "هيكل"، في تصريحات اليوم الأحد، تعقيبًا على ما أصدره قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة: "أرسلنا القانون لمجلس الدولة للاطمئنان على دستوريته، والملاحظات الواردة من مجلس الدولة يجري بحثها حاليًا بواسطة الأمانة العامة للمجلس، لإزالة شبهات عدم الدستورية"، مشيرًا إلى أن البرلمان أرسل القانون لمجلس الدولة مرة أخرى، عقب الانتهاء من إقراره مبدئيًا للاطمئنان على دستورية كافة مواده.

وأوضح "هيكل"، أن تقرير مجلس الدولة يتضمن ملاحظات وليس اتهامات، قائلًا: "من الطبيعي أن يتضمن قانون بهذا الحجم ملاحظات، وهذا ليس عيبًا، ولن نسمح بخروج قانون به شبهة عدم دستورية".

وكان قسم التشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار مهند عباس، ذكر وجود شبهات عدم دستورية ببعض أحكام مشروع قانون الصحافة والإعلام، الذي انتهى القسم من مراجعته مؤخرًا، وأحاله لمجلس النواب لاستكمال إجراءات إصداره.

فيديو قد يعجبك: