إعلان

نائب اتحاد عمال مصر: ثورة 30 يونيو أوقفت نزيف الخسائر

02:52 م الثلاثاء 31 يوليه 2018

المهندس خالد الفقي نائب رئيس اتحاد العمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال المهندس خالد الفقي، نائب رئيس اتحاد العمال، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية، إن عمال مصر ينعمون ببداية دورة نقابية جديدة، بالتزامن مع ذكرى ثورة يوليو، لافتًا أن ثورة 23 يوليو حدث جلل للعمال.

وأضاف الفقي، خلال كلمته بمؤتمر النقابة تحت عنوان "ثورة يوليو.. وبناء القلاع الصناعية"، الثلاثاء، أن أهم ما فعله عبدالناصر للعمال، السلام الاجتماعي، وزيادة نصيب الفرد في الصناعة، علاوة على مشاركة العمال في الأرباح، وسن التشريعات العمالية التي تحميهم، وتوفير التأمين الصحي و50% عمال وفلاحين.

وحذر الفقي من عدم تطبيق نسبة 50% للعمال والفلاحين في مجلس النواب والمحليات ومجالس إدارات الشركات، بقوله: "لن تستقيم البلد بدون نسبة الـ50% عمال وفلاحين، فهم العملة الصعبة".

ولفت الى أن ثورة 30 يونيو استكمال لثورة يوليو، "أوقفت نزيف الخسائر وأكدت على أنه لا بيع ولا خصخصة، والرئيس عبد الفتاح السيسي، نادى بالتطوير ولا للخصخصة ولا للغلق".

ونوه الفقي، أن لقائه الأخير مع وزير قطاع الأعمال الجديد هشام توفيق، أكد على أن تطوير شركة الحديد والصلب والنصر للسيارات في رقبته، مؤكدا على أن الرئيس يطمئن يوميا على تطويرهما.

وعن موقف شركة النصر للسيارات من التطوير، تابع:" كانت أغلقت من 2008، ونحن فتحنا ملف التطوير مرة أخرى وذلك لم يكن وارد، أما مجمع الالومنيوم فجاري تطويره ليبلغ إنتاجه 520 الف طن، وسيتم التصدير منها، بالاضافة الى ان الدولة حريصة على إعادة تشغيل شركات النحاس، وشركة الخزف في طريق الإصلاح".

وأكد نائب رئيس الاتحاد العام، أن هناك إدارة خالصة لإحياء الصناعة الثقيلة، بقيادة السيسي، مشيراً الى أن ثورة 30يونيو استكملت الدفاع عن العمال والمشروعات التي تمت خير دليل، منها محور قناة السويس، ومحطات الكهرباء في كفر الشيخ والعاصمة، وإنشاء 26 مدينة ومركزًا سياحيًا.

واختتم:" 30 يوليو استكمال للإصلاح الذي استهدف الصناعة والعمال، وحافظت على حقوقهم ومكتسباتهم، ونحن قادرون على التحدي والتشغيل".

فيديو قد يعجبك: