إعلان

وزيرة الهجرة تستقبل أحد علماء "مصر تستطيع" لبحث تدوير المخلفات

02:50 م الثلاثاء 31 يوليه 2018

وزيرة الهجرة تستقبل الدكتور عمرو حسانين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور عمرو حسانين أستاذ علوم البيئة والتكنولوجيا بجامعة ميريلاند الأمريكية، وأحد العلماء المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، والذي انعقد بمحافظة الأقصر في فبراير الماضي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحسب بيان، الثلاثاء، استعرض حسانين، خلال اللقاء، نتائج لقائه بالمسئولين بوزارة الإنتاج الحربي لبحث تصنيع جهاز تدوير مخلفات لإنتاج الغاز العضوي "بايوجاز"، موضحًا عقد عدة دراسات والمشروع قيد الدراسة لبدء تنفيذه.

وعن أهمية الاختراع، أضاف: "يتم استخدام كافة أنواع المخلفات في استخلاصه، وتم تطبيق ذلك في دول كثيرة وهو غاز شبيه بالغاز الطبيعي يصلح للاستخدام المنزلي، كما أنه يساعد في إنتاج سماد عضوي للأرض تستفيد منه بشكل كبير".

ولفت حسانين، إلى إمكانية إنتاج البايوجاز من قش اﻷرز والاستفادة منه في تحويله من مصدر استهلاك وملوث للهواء إلى مصدر منتج ومحافظ على البيئة.

ومن جانبها، أكدت مكرم، دعمها الدائم لكافة علماء وخبراء مصر بالخارج، مشيرة إلى قرب الانتهاء من إنشاء جمعية "مصر تستطيع" التي ستكون بمثابة مؤسسة تضم كافة العلماء والخبراء من المصريين بالخارج.

فيديو قد يعجبك: