إعلان

"الصحة" تخاطب المطارات والمنافذ بالاستعداد لبدء موسم الحج

11:13 م الإثنين 30 يوليو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

طالبت وزارة الصحة، سلطات الحجر الصحي بالمطارات والمنافذ، بالاستعداد لبدء تفويج حجاج بيت الله الحرام إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.

وتضمن خطاب الوزارة لمديريات الصحة بالمطارات والمنافذ، التدعيم بالقوى البشرية المطلوبة، وفقًا لحجم وكثافة التشغيل، وتدريب العاملين على إجراءات مكافحة العدوى، والتأكد من جاهزية ترمومترات قياس درجة الحرارة عن بعد "الأنفراريد"، والتأكد من توزيعها بالعيادات وصالات الوصول بما يتناسب مع حج التشغيل.

وشدد الخطاب على جاهزية مركز المعلومات من عدد كفاءة مدخلي البيانات وأجهزة الحاسب الآلي والطابعات والإنترنت، وتوفير المطبوعات وكروت الصحة العامة والإرشاد ومطبوعات التوعية، وكل أدوية الطوارئ والطعوم والأمصال المطلوبة، وإخطار الجهات المعنية بخطة الحجر الصحي لاستقبال الحجاج والإجراءات الوقائية المقررة.

وطالب الخطاب من كل حاج وعامل موسمي بمناطق الحج، تقديم شهادة تطعيم ضد الحمى الشوكية قبل الدخول إلى المملكة، لمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 3 سنوات، كشرط للحصول على تأشيرة الحج أو العمرة أو العمل الرسمي.

كما شدد الخطاب على ضرورة عمل عدة إجراءات صحية للحجاج عند السفر، منها توزيع كروت الإرشاد والمطبوعات الصحية لجميع الحجاج، وتقديم النصائح الصحية لجميع الحجاج لكيفية الحماية من التعرض لأي إصابة بمرض معدي أثناء الإقامة بالمملكة، والتأكد من حيازة كل حاج قبل السفر على شهادة التطعيم المطلوبة واستكمال الإجراءات بتطعيم من لا يتم تطعيمه، وتقديم الإسعافات الأولية للحجاج المترددين على عيادات الحجر الصحي بصالة السفر، والتنسيق مع شركات الطيران بشأن عرض الحالات المسافرة المصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة، على طبيب الحجر الصحي لتقييم الحالة.

فيديو قد يعجبك: