إعلان

طارق عامر: التحويلات البنكية لأبنائنا بالخارج دعمت اقتصاد مصر

08:31 م الإثنين 30 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

تصوير- علاء أحمد:

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن المنتدى اﻷول للمصريين بالخارج بداية الطريق للتواصل معهم، والتعرف على مطالبهم وحل مشكلاتهم.

وأضاف "عامر"، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية من فعاليات المنتدى اﻷول للمصريين بالخارج تحت عنوان "في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك"، اليوم الاثنين، أن الوضع الاقتصادي في مصر شهد تحولًا كبيرًا خلال الثلاث سنوات الماضية؛ بسبب تحركات ومواقف المصريين بالداخل والخارج.

وذكر محافظ البنك المركزي، أن التحويلات البنكية من المصريين بالخارج كان لها دور كبير في دعم الاقتصاد المصري، قائلًا: "تلك التحويلات أدت لتحول اﻷرقام الاقتصادية من الحالة السلبية إلى اﻹيجابية بشكل سريع، ما يدل على قوة الشعب المصري وصلابة إرادته".

وأشاد "عامر"، بالمصريين في الداخل، وتحملهم للقرارات الاقتصادية الصعبة من أجل نهضة بلدهم واستعادته للريادة، مشيرًا إلى ارتفاع نسب الاستثمار والسياحة والتجارة في السوق المصري نتيجة السياسات الرشيدة الحالية.

وتابع، أن دولًا كثيرة لم تكن تتوقع أن تنهض مصر من أزمتها، لافتًا إلى قوة البنوك المصرية، والتي تعمل وفق برنامج اقتصادي متميز، مشيدًا بقدرة مصر في التعامل بحكمة في حركة النقود والصرف، وإلغاء كافة المعوقات تجاه المصريين بالخارج.

وانطلقت فعاليات المنتدى الأول للمصريين بالخارج "في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك"، اليوم الاثنين، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي، واللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وممثلي كل من وزارات "الدفاع والمالية والتضامن والإسكان والاستثمار والتجارة والصناعة والداخلية والخارجية والتربية والتعليم والتعليم العالي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان