إعلان

السيسي للمصريين: "أعطوا لأنفسكم فرصة بين إنجاب كل طفل وآخر"

06:25 م الأحد 29 يوليو 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه توجد مجهودات كبيرة جدًا خلال الـ60 عامًا الماضيين للسيطرة على الزيادة السكانية في مصر، وهي قضية مستمرة حتى الآن، لافتًا إلى أنه لم يحدد قانون من يفرض عقوبات أو غرامات على من يخالف حد الإنجاب المحدد حتى الآن، ولا يمكن أن يتم حرمانهم من بعض الامتيازات التي تقدمها الدولة للمواطنين.

وأضاف السيسي، خلال جلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للشباب في دورته السادسة، والذي تستضيفه جامعة القاهرة: "لم نجرب عمل قوانين للسيطرة على معدلات الإنجاب، ولكنني أطالب المصريين أن يعطوا أنفسهم فرصة بين كل طفل آخر، حتى يتسنى لهم تربية كل طفل بشكل أفضل وتوفير له كل الرعاية الكاملة".

وتابع السيسي، أن مواجهة الزيادة السكانية بالتوعية فقط، مشيرًا إلى أن التحسن المعيشي يتم الشعور به عندما يكون معدل النمو السكاني والبالغ 2.5%، أقل من معدل النمو الاقتصادي بشكل كبير.

وشهدت فعاليات اليوم الثاني، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما يتضمن جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات".

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

فيديو قد يعجبك: