إعلان

السيسي يعلق على الجدل بشأن قانون منح الجنسية

06:07 م الأحد 29 يوليه 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن القوانين المنظمة لمنح الإقامة أو الجنسية لغير المصريين، ليست مطلقة، وللدولة سلطات في السلب مثل المنح تمامًا.

وأضاف السيسي، خلال إجابته على سؤال حول الجدل الدائر "حول قانون منح الجنسية المصرية أو الإقامة مقابل وديعة بنكية"، بجلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، المنعقد بجامعة القاهرة، على مدار يومي السبت والأحد، أن مصر بها نحو 5 ملايين مهاجر أو لاجئ من دول شقيقة، يعاملون معاملة المصريين دون تمييز، وتقرر وضع ضوابط ومحددات معينة للإقامة أو الجنسية.

وتابع السيسي، أن قانون منح الجنسية ليس مطلقًا، ولكن هناك ضوابط ومحددات ودراسة لكل الأبعاد والمخاطر التي قد تنجم عن منح الجنسية للبعض، قائلًا: "عايز اطمنكم إن الموضوع مش زي ما بيتم تداوله، مش ملايين هياخدوا الجنسية، الموضوع بيخضع لإجراءات كثيرة، والسلطة زي ما بتمنح، تقدر تمنع وتوقف".

وأردف السيسي: "ماتقلقوش من إجراءات الإقامة، اللي هيدي الإقامة يقدر يلغيها في ثانية.. القوانين بتتيح لينا نزيل الإجراءات ودي من سلطات وزير الداخلية".

وتشهد فعاليات اليوم الثاني، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما يتضمن جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات" ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساءً.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

فيديو قد يعجبك: