إعلان

السيسي يوجه بإنهاء المشروع القومي للبنية المعلوماتية خلال 4 سنوات

03:13 م الأحد 29 يوليه 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالانتهاء من المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة، في مختلف أنحاء الجمهورية خلال 4 سنوات فقط بدلًا من 6 سنوات.

وأضاف السيسي، خلال جلسة "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة"، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب، الذي تستضيفه جامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: "إذا كنت بتقول إن أنا هعمل ميكنة كاملة لبورسعيد في نهاية 2019 طيب الدولة كلها هتكون امتى؟"

وتابع السيسي: "عاوزين نحط توقيتات مُلزمة ويكون لينا لقاء تاني، طيب الدولة كلها هتتعمل امتى، 6 سنوات كتير، أنا مقدرش أكتر من 4 سنوات فقط لإنهاء المنظومة للدولة المصرية، لو الموضوع تمويل أنا مستعد، لأن كل بيان شفاف وقوي يمكن من خلاله اتخاذ إجراء لصالح المواطن المصري، كفاية إنك تروحله تقوله أنا شايفك حتى لو مدتلوش".

وزاد الرئيس: "يا ترى القرى الفقيرة دي هل تم التنسيق مع الجمعيات الخيرية؟ وهل تم بحث أوجه نشاطاتهم فيها؟ لأن ممكن إلى جانب دور وزارة التضامن أن تشاور للجمعيات لكي تضع يدها معنا في هذه القرى، مش بقول إنها تديهم تمويل نقدي لكن تساعد في المشروعات التي نعمل عليها ومنها المرأة المعيلة".

وتشهد فعاليات اليوم الثاني، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما يتضمن جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات" ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساءً.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

فيديو قد يعجبك: