إعلان

"الاستعلامات" تنظم زيارة لمراسلي الوكالات الأجنبية إلى العريش وبئر العبد

02:14 م الأحد 29 يوليه 2018

مدينة بئر العبد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

نظمت الهيئة العامة للاستعلامات زيارة لمجموعة من مراسلي الوكالات والقنوات والصحف الأجنبية المعتمدين لديها، إلى مدينتي العريش وبئر العبد بمحافظة شمال سيناء؛ لتفقد أحوال المدنيين المعيشية والاجتماعية بعد النجاح الذي حققته العمليات العسكرية التي تقودها القوات المسلحة المصرية في القضاء على بؤر الإرهاب والعناصر الإرهابية.

ووفقًا لبيان الهيئة، اليوم الأحد، نقل المراسلون الأجانب ما عاينوه بأنفسهم بالصوت والصورة، عن أحوال المدنيين الاجتماعية والاقتصادية، والمشروعات التنموية التي أقامتها الدولة لأهالي المحافظة.

كما أجرى المراسلون لقاءات تليفزيونية وإذاعية وصحفية مع الأهالي داخل الأسواق التجارية، من باعة ومشترين، تأكدوا خلالها من توافر السلع والاحتياجات التموينية والغذائية بأنواعها المختلفة.

وزار المراسلون جامعة العريش، حيث التقوا مع عدد من أساتذتها وطلابها، الذين أكدوا لهم استقرار الأوضاع بالجامعة وانتظام سير العملية الدراسية بها.

وأجرى المراسلون لقاءات مع الطلبة أبناء المنطقة المتقدمين للكليات العسكرية، أثناء إعدادهم وتأهيلهم البدني والرياضي لاختبارات القبول بدعم من القوات المسلحة داخل مدينتي العريش وبئر العبد.

كما تم عقد لقاءات تليفزيونية وصحفية متعددة مع الأهالي أثناء مزاولاتهم للأنشطة الرياضية داخل أندية العريش وشواطئها ومصايفها المختلفة.

وعقد المراسلون لقاءً مع محافظ شمال سيناء حول عملية التنمية الشاملة بمدن وقرى المحافظة وذلك بالتزامن مع نجاح العمليات العسكرية ضد البؤر والعناصر الإرهابية، وخصوصًا المشروعات الهيئة العامة للاستعلامات، والمشروعات التنموية الكبرى الخاصة بتوفير المياه والكهرباء.

وأكد المحافظ للمراسلين ما سبق أن استمعوا إليه من أهالي العريش وبئر العبد، من أن هذه العمليات لم تؤثر على سير حياتهم اليومية ولا مشروعات التنمية، بل أدت إلى ارتفاع روحهم المعنوية وإعادة التأكيد على التعاون والثقة بينهم وبين والقوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك: