إعلان

رئيس "الرقابة الإدارية": تحصيل 50% فقط من الضرائب العقارية المستهدفة

01:49 م الأحد 29 يوليو 2018

اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار وأحمد الصعيدي:

قال اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن تحصيل الضريبة العقارية لا يتم بالنظام الأمثل.

وأضاف عرفان، خلال كلمته بالجلسة الثانية لليوم الثاني لمؤتمر الشباب السادس، تحت عنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية" الذي تستضيفه جامعة القاهرة، اليوم الأحد، أنه حينما صدر قانون الضريبة العقارية منذ 5 سنوات، كان لا بد الانتهاء من حصر كل العقارات الموجودة وتخضع للضريبة العقارية، لكنها لم تنته حتى الآن.

وتابع رئيس هيئة الرقابة الإدارية: "في عقارات كثيرة لم تحصر ولم يخطر أصحابها بدفع الضرائب، تم تحصيل حوالي 50% من الضريبة المفروض تحصيلها فقط، وتوجد مشكلة في عملية التحصيل، ولا بد من استخدام الميكنة في عملية التحصيل، والقانون من المفترض أن يتجه للضريبة القطعية، وبمجرد دخول القانون حيز التنفيذ يمكن للمواطن السداد بكافة الوسائل المتاحة".

وتشهد فعاليات اليوم الثاني، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما يتضمن جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات" ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساءً.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان