إعلان

رئيس "الرقابة الإدارية": 900 مليار جنيه نزاعات ضريبية تعود لـ15 عامًا

01:36 م الأحد 29 يوليو 2018

اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار وأحمد الصعيدي:

قال اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف بإنهاء نزاعات ضريبية تقدر بـ900 مليار جنيه بين الممولين ومصلحة الضرائب تعود إلى 10 أو 15 عامًا سابقة.

وأضاف عرفان، خلال كلمته بالجلسة الثانية لليوم الثاني لمؤتمر الشباب السادس، تحت عنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية" الذي تستضيفه جامعة القاهرة، اليوم الأحد، أن نظام تحصيل الضريبة المتبع ليس الأكفأ، وترتب عليه حدوث هذا الكم الكبير من النزاعات الضريبية، وأن المنظومة الجديدة ستكشف هذه المنشآت، تكلفة التشغيل، ومعدلات الدخول والإنفاق، بمعنى أنها تقيم الحجة والدليل على كل من يفكر في التهرب من سداد مستحقات الدولة.

وتابع رئيس هيئة الرقابة الإدارية: "مفروض تواجد انسيابية في سداد الضرائب المستحقة للدولة في البداية، وبمناسبة الحديث عن 900 مليار، يوجد 94 ألف ملف يمثلونها وحتى أمس، جرى ربط ضرائب مستحقة على المقاولين بقيمة 5 مليارات جنيه، من المفترض أن تُرسل المطالبات للمقاولين وأمامهم 15 يومًا للبدء في سداد المستحقات".

وأكد أنه جرى تفريغ 60 ألف ملف يدويًا، وميكنة 33 ألف ملف منها، وفي خلال 15 يومًا سيتم الانتهاء من الموقف النهائي بالنسبة للـ 900 مليار جنيه.

وتشهد فعاليات اليوم الثاني، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما يتضمن جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات" ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساءً.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان