إعلان

أمين "نقابات مصر": قانون المحليات الجديد يحتفظ بـ 50% للعمال والفلاحين

01:27 م الأحد 29 يوليو 2018

محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن التنظيم النقابي سيتبوأ مكانته المطلوبة لخدمة الوطن ورعاية مصالح العمال في ضوء ما كفله قانون التنظيمات النقابية الجديد، بعد أن كان يسير كالسلحفاة خلال السنوات الـ8 الماضية.

وأضاف وهب الله، خلال كلمته في اجتماع الجمعية العمومية الأولى للنقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم برئاسة علي عبد الوهاب، اليوم الأحد، أن اتحاد العمال يعكف حاليًا على وضع رؤيته في مشروع قانون المجالس المحلية، والذي سيتم مناقشته في دور الانعقاد التشريعي المقبل لمجلس النواب.

وتابع: "القانون سيحتفظ بنسبة الـ50% للعمال والفلاحين في المجالس المحلية المنتخبة، فنحن نحرص على زيادة مقاعد المرأة والشباب في مجالس القرى والمدن".

وطالب وكيل القوى العاملة، النقابات العامة بتسمية ممثليها في مجالس الاتحادات المحلية العمالية بالمحافظات للإسراع بتشكيل هذه المجالس، والتي لها حق التعامل المباشر مع الأجهزة التنفيذية من خلال التمثيل في لجان الخدمات والإنتاج بكل محافظة.

وشدد وهب الله، على اهتمام اتحاد العمال في إعداد وتأهيل الكوادر العمالية المنتخبة لكي تصبح قادرة على التفاوض وإدارة الحوار الوطني الهادف.

فيديو قد يعجبك: