إعلان

"عندنا إيه نخسره".. مؤتمر الشباب يعرض فيلمًا تسجيليًا عن حال التعليم المصري

05:03 م السبت 28 يوليه 2018

مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عرض المؤتمر الوطني السادس للشباب، فيلمًا تسجيليًا عن وضع التعليم المصري في الوقت الراهن، يبرز أن حال التعليم المصري في ذيل القائمة، ولم يحقق أي إنجاز نخاف خسارته.

واستعرض الفيلم، ما يحدث داخل مراكز الدروس الخصوصية، والصعوبات التي تواجه طلاب الثانوية العامة، قبل وصولهم للجامعات.

وكشف الفيلم، أن التعليم في مصر في حالة حرجة، تستنزف موارد كثيرة دون تحقيق أي أهداف علمية أو تربوية، ولا بد من استبداله بالنظام الجديد، الذي يجب أن يستوعب المصريون ضرورة تطبيقه.

وبدأت، منذ قليل، جلسة "استراتيجية تطوير التعليم"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم السبت، في جامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويستعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، استراتيجية الدولة لتطوير نظام التعليم، أمام الرئيس السيسي.

ويجلس على المنصة، كلٍ من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وولاء نصاري، معلم والرائد المثالي الأول على مستوى الجمهورية، وهبة سعد، ولي أمر ومعلمة من برنامج تأهيل الشباب للقيادة، وأحمد خالد، الأول مكرر "علوم" بالثانوية العامة.

وتستعد الدولة لإطلاق النظام التعليمي الجديد، في سبتمبر 2018، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

إضافة إلى ذلك، تجري وزارة التربية والتعليم تعديلًا على نظام الثانوية العامة، من أبرز ملامحه إلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانًا خلال المرحلة.

وانطلقت أولى جلسات مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة، في دورته السادسة اليوم بحضور السيسي، وتستمر حتى الأحد 29 يوليو.

وتعقد جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، والتي يشارك فيها رئيس مجلس الوزراء، الساعة 12.30 ظهرًا، وفي الثالثة عصرًا تبدأ جلسة "تطوير التعليم المصري".

أما اليوم الثاني للمؤتمر، فيبدأ في العاشرة صباحًا بجلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، والتي تشارك فيها وزيرة الصحة وعدد من عمداء كليات الطب، والأطباء الشباب.

وفي الثانية عشرة ظهرًا تبدأ جلسة "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، أما جلسة "اسأل الرئيس"، والتي يجيب فيها الرئيس السيسي عن الأسئلة بحضور شباب الجامعات، وتشهد الساعة الرابعة عصرًا، الجلسة الختامية للمؤتمر.​

فيديو قد يعجبك: