إعلان

ممثل تنسيقية الأحزاب: "30 يونيو أفشلت محاولات النيل من الهوية المصرية"

04:19 م السبت 28 يوليو 2018

علاء عصام أمين شباب حزب التجمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال علاء عصام، أمين شباب حزب التجمع، وممثل تنسيقية شباب الأحزاب، إن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، اهتمامه بالعقل المصري، يشكل حماية للشباب من الأفكار الإرهابية، ومحافظة على الهوية المصرية للدولة.

وأضاف "عصام"، خلال كلمته ضمن فعاليات جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، بحضور الرئيس السيسي، اليوم السبت، أن أبرز ما يميز الشعب المصري، أن المصريين القدماء أول من اخترعوا فكرة الدولة، ومصر أول من صدرت العلوم للعالم، مثل الفلك والرياضيات والحساب، علاوة على موقع مصر الجغرافي، قائلًا: "نحن نقطة تلاقي ووسطية في كل شيء، نحن وسط في الدين ووسط في احترام الآخر، ففي مصر انصهرت كل الحضارات، كما أنها بلد ديانات".

وتابع أمين شباب حزب التجمع، أن الشعب المصري نجح خلال ثورة 30 يونيو، في تحطيم كل محاولات النيل من الهوية المصرية، قائلًا: "الثورة كانت أبلغ رد عليهم بأن محاولاتكم في النيل من الهوية فشلت وستفشل".

وذكر، أن أهم المحاولات في النيل من الهوية المصرية، حروب الجيل الرابع، والحرب النفسية، قائلًا: "الحرب النفسية فتتت دول، لكن هنا في مصر بفضل الشعب وتاريخه نحاول السيطرة على تلك الحروب والتخلص منها".

وعن مواجهة محاولات النيل من الهوية المصرية، استعرض "عصام"، عددًا من التوصيات لتنسيقية الأحزاب، على رأسها تشكيل المجموعة الثقافية أسوة بالجموعة الاقتصادية، قائلًا: "تتضمن التوصيات الدعوة لمشروع ثقافي مدني تحت عنوان الثقافة والهوية، يضم كافة المثقفين والمهتمين بهذا الشأن، ومشروع لتشجيع السياحة الداخلية للمصريين بأسعار مخفضة، وتفعيل دور هيئة التنسيق الحضاري لمواجهة العشوائية في المدن والقرى، وإعادة النظر في الإعلام الحكومي، ومراجعة كل المراجع الدراسية وترقيتها من الأفكار التهديدية والتكفيرية، وإعادة الاعتبار بدراسة تاريخ مصر"، لافتًا إلى أهمية هيكلة مشروع مديريات الثقافة في المحافظات، وتعيين وكيل وزارة للانتقال من نظام مركزي للامركزية.

وتابع، أن التوصيات تتضمن كذلك "إقامة معرض سنوي للكتاب في كل محافظة، واستضافة العروض الفنية، وتشكيل المجلس المحلي للثقافة، ووضع خطط عامة للثقافة في كل محافظة".

وشهد الرئيس، فعاليات جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، والتي شارك فيها رئيس مجلس الوزراء، وعدد من شباب السياسيين.

ويبدأ اليوم الثاني للمؤتمر، في العاشرة صباح الغد بجلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، والتي تشارك فيها وزيرة الصحة وعدد من عمداء كليات الطب، والأطباء الشباب.

وفي الثانية عشرة ظهرًا تبدأ جلسة "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، أما جلسة "اسأل الرئيس"، والتي يجيب فيها الرئيس السيسي عن الأسئلة بحضور شباب الجامعات، وتشهد الساعة الرابعة عصرًا، الجلسة الختامية للمؤتمر.

فيديو قد يعجبك: