إعلان

منى عراقي تكشف لمصراوي تفاصيل برنامجها "المهمة" على قناة "النهار"

01:56 م الجمعة 27 يوليه 2018

الإعلامية منى عراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

كشفت الإعلامية منى عراقي، تفاصيل برنامجها الجديد على قناة "النهار"، والذي سينطلق قريبًا تحت اسم "المهمة".

وقالت "عراقي"، لمصراوي: "لأول مرة يوجد في برنامجها، فريق من المحققين ينزلون الشارع لعمل تحقيقات بعيدًا عني، حيث أنزل أنا بالتوازي في سيارة خاصة مجهزة متصلة بكاميراتهم الخفية، وهم سيصورون ما يرصدونه، بينما أشاهد أنا ما يصوروه على شاشة أمامي، وأقوم بتوجيههم على الأرض، والجمهور يشاهد ما نصوره مباشرة".

وأوضحت، أن السيارة التي ستستخدمها في البرنامج مازال يتم تجهيزها، على أن تكون جاهزة مع بداية البرنامج، مضيفة: "أسمينا السيارة بهيرة شديد، وستكون أحد أبطال المحققين في البرنامج".

وعن طبيعة البرنامج، قالت إن البرنامج سيركز على التحقيقات الاستقصائية والاجتماعية، متابعة: "وضعت خطوطًا حمراء له، وسنراعي ما هو من المفترض مراعاته اجتماعيًا وقانونيًا، وكذلك القناة والدولة لهما محاذيرهما لأنه لا يوجد إعلام حر بنسبة 100%".

وعن أبرز قضايا البرنامج، ذكرت: "صورنا حلقات كثيرة جدًا، وأبرز القضايا التي سنعرضها قريبًا: سرقة الدواء والغش في الأكل وخطف الأطفال بين الأزواج وقضية الرؤية وشحن المدمنين".

وأردفت: "لجنة المراجعة في النهار ليست لجنة للرقابة، لأنني لم أتعامل معها بعد، ولكن هناك توافقًا عامًا بيننا على المواد المعروضة".

وواصلت منى عراقي: "نحن متخصصون في التحقيقات الاستقصائية بشكل أكاديمي، وهناك توجهات لدى الدولة لإعطاء الأمل، فالرئيس في آخر خطاباته قال إن أخطر ما تمر به مصر سببه الضغط الداخلي الذي يولد الانفجار ويقضي على الأمل، ونحن لدينا أداة للقضاء على الفساد ومواجهة المجرم، لأن ذلك هو ما يعطينا الأمل".

واستكملت، أن الجديد أيضًا في البرنامج، أنه لن يتم مواجهة المجرم بغشه فقط، ولكن سيتم مكافأة الشريف أيضًا وإعطائه درع الأيزو.

وحول المقارنة بينها وبين ريهام سعيد، رفضت منى عراقي تلك المقارنة، قائلة: "أنا مخرجة ومحققة استقصائية وريهام سعيد تهتم بأعمال الخير، لكن الشبه الوحيد بيننا أننا ننزل الشارع كسيدتين ونقوم بأعمال صعبة، لكن أرفض الربط بيننا والقول بأنني جئت بدلًا منها، فالهواء واسع وربما تعود ريهام للنهار بعد انتهاء مشكلتها معها ونصبح زملاء بها".

وشددت على أنها ليس لديها أي تخوف من المجلس الأعلى للإعلام، قائلة: "أعمل تحقيقات استقصائية أكشف فيها الغش التجاري، ولا أخرج عن الإسكريبت المكتوب تمامًا، وهو الذي لم يوقعها في مشاكل مهنية، لكن ما سبق وحدث في المحور كان مشكلة بينها وبين الدكتور حسن راتب بسبب توقيعها عقدًا آخر، وتأكيدها بأنها ستترك المحور".​

فيديو قد يعجبك: