إعلان

نهائيًا.. "النواب" يوافق على تسوية نزاع "عمر أفندي" ومؤسسة التمويل الدولية

04:30 م الأربعاء 25 يوليه 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي وأحمد علي:

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة في شأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة للتشييد والتعمير بالوفاء بالتزاماتها الناشئة عن تسوية النزاع القائم بين شركة عمر أفندي (التابعة لها) ومؤسسة التمويل الدولية (IFC).

وينص مشروع القانون على أن يؤذن لوزير المالية نيابة عن حكومة جمهورية مصر العربية في ضمان الشركة القابضة للتشييد والتعمير بالوفاء بالتزاماتها الناشئة عن تسوية النزاع القائم بين شركة عمر أفندي التابعة لها ومؤسسة التمويل الدولية (IFC).

وأوضحت الحكومة في المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون بشان الأزمة الناشئة بين شركة عمر أفندي ومؤسسة التمويل الدولية، أن الشركة سبق أن اقترضت مبلغ 35 مليون دولار أمريكي من مؤسسة التمويل الدولية وتعثرت في السداد ولجأت (IFC) في اتخاذ إجراءاتها القانونية والدخول في مرحلة التحكيم الدولي، ما قد يضر بسمعة مصر دوليا.

ولفتت المذكرة الإيضاحية إلى أنه جرى عقد اتفاق بين كل من المؤسسة، ووزارة قطاع الأعمال العام، والشركة القابضة وشركة عمر أفندي على تسوية جميع مطالبات المؤسسة الناشئة عن القرض السابق إبرامه مع شركة عمر أفندى، إلا أن المؤسسة الدولية طلبت ضمانة وزارة المالية وتعهدها بسداد كامل مبلغ التسوية للمؤسسة كضامن متضامن مع الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

فيديو قد يعجبك: