إعلان

"المترو" : مرور ماكينة حفر الخط الثالث أسفل نفق الخط الثاني بنجاح

12:24 ص الثلاثاء 24 يوليه 2018

مترو الأنفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نجيب:

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق أنه تم مساء الاثنين، الانتهاء من مرور ماكينة الحفر العملاقة (إيمحوتب) المنفذة لأعمال المرحلة الثالثة من الخط الثالث أسفل نفق الخط الثاني بالمترو وعند محطة العتبة على مسافة ٤ أمتار بين النفقين بسلام.

وذكرت الهيئة، في بيان، أن عملية مرور ماكينة الحفر تمت بنجاح ودون الحاجة إلى تعطيل جدول تشغيل الخط الثاني أو تدعيم التربة نظرا لاستخدام أحدث التقنيات في الرصد والتحكم في ضغوط ماكينة الحفر على مدار الساعة تحت إشراف الهيئة واستشاريي هيئة (سيسترا) وتنفيذ اتحاد الشركات الفرنسية (فينسي - بويج) والشركات المصرية (أوراسكوم والمقاولون العرب) وبالتنسيق مع الشركة المصرية لتشغيل المترو.

جدير بالذكر أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث دخلت حيّز التنفيذ في ١٢ ديسمبر ٢٠١٦ وتمتد من العتبة حتى إمبابة وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، وتمر هذه المرحلة بالعديد من النقاط الصعبة، وكان العبور من أسفل نفق الخط الثاني للمترو هو أحد هذه النقاط لكنه تم بنجاح منقطع النظير.

وتعتبر هذه سابقة على المستوى العالمي في هذا المجال، كما أنه جاري حاليا العمل على تنفيذ ٦ محطات على التوازى وهي : ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات ومبنى التحويلة والسودان، ومن المخطط افتتاح الجزء الأول من المرحلة الثالثة (العتبة - الكيت كات) أواخر عام ٢٠٢٠.

فيديو قد يعجبك: