"معركة الديك".. قيادي سلفي: "انتكاسة يعقوب" وراء هجومه علينا.. ونجل الشيخ يرد

10:44 م الإثنين 23 يوليه 2018
"معركة الديك".. قيادي سلفي: "انتكاسة يعقوب" وراء هجومه علينا.. ونجل الشيخ يرد

الداعية السلفي محمد حسين يعقوب

كتب - محمود مصطفى:

على مدار الأيام الماضية، نشبت مشادة كلامية بين الدعوة السلفية وحزب النور من جانب، والداعية السلفي محمد حسين يعقوب من جانب آخر، اشتعلت نيرانها في البداية من بيان عبر حساب تابع للشيخ "يعقوب" على "تويتر"، هاجم فيه -بشكل غير مباشر-، قيادات وأبناء الدعوة السلفية.

"يعقوب" الذي خرج من رحم التيار السلفي، قال في بيانه موجهًا رسالته للدعوة السلفية: "إن ديكًا كان يوقظ الحي للصلاة، وطلب منه صاحبه أن يتوقف وإلا ذبحه، الأمر الذي جعل الديك يتنازل بحجة درء المفاسد، ثم توالت التنازلات حتى طلب منه أن يبيض، فبكى الديك، وتمنى الموت وهو يؤذن"، ساخرًا مما يأخذون بفقه الواقع الذي يؤيد التنازل عن المبادئ.

ذلك البيان أثار غضب أبناء الدعوة السلفية، وانهالت حملة من الهجوم من كوادر وأعضاء الدعوة عبر صفحاتهم، واصفين "يعقوب" بأنه غرر بالشباب، وله العديد من المواقف الكارثية.

الداعية السلفي سامح عبدالحميد، عضو الدعوة السلفية، قال إن "الشيخ محمد حسين يعقوب له رأي شاذ وغامض في الأحداث الجارية، ولم يقدم أي حلول عملية للقضايا المعاصرة، ودائمًا ما يشجب تصرف الدعوة السلفية وتصرف الخصم، فهو ليس معنا أو معهم، وبدأ من فترة يلمح الدعوة السلفية، ويقول إنها لديها خوف وخشية"، مشيرًا إلى أن هجوم الشيخ محمد حسين يعقوب على الدعوة السلفية في هذا التوقيت، يعود إلى اكتساب الدعوة شهرة خلال الفترة الماضية، لم يحظ بها الشيخ محمد حسين، وهو ما دعاه للهجوم لاكتساب شهرة على حسابها.

وأضاف "عبدالحميد"، لمصراوي، أن الشيخ محمد حسين يعقوب يتمتع بشهرة واسعة وله الكثير من الخير، ولكن حدثت له انتكاسة فجأة، وأراد أن يعود مرة أخرى إلى الأضواء عبر الدعوة السلفية، لافتًا إلى أن ذلك الهجوم يقلل من رصيد الدعوة السلفية، بما إن الخلاف بين أبناء الدعوة السلفية.

وتابع، أن الدعوة تحاول التغلب على ذلك الخلاف خلال الفترة المقبلة، موجهًا رسالة للشيخ يعقوب بالقول: "يجب أن يتوقف، ويعود تلامذته إلى الحق والدعوة السلفية والطريق الصحيح، بحيث يقلد ما فعله حزب النور للحفاظ على نفسه".

من جانبه، قال الشيخ علاء محمد حسين يعقوب، نجل الداعية محمد حسين يعقوب، إن ما نُسب لوالده حول اتهامه الدعوة السلفية بالتخلي عن مبادئها، غير صحيح على الإطلاق.

وأضاف "يعقوب"، في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين: "ما يردد حول هذا الشأن هي مجرد شائعات، ووالدي لم يقٌل ذلك على الإطلاق"، متابعًا: "هذه مقولات لبعض الناس الذين لم يتحققوا من الكلام".

ووصف علاء محمد حسين يعقوب، إطلاق الشائعات لإحداث وقيعة بين والده والدعوة السلفية بـ"لعب العيال على فيسبوك"، مشددًا على أن علاقة الشيخ يعقوب بالجميع طيبة، مشيرًا إلى أنه لم يتابع رد أبناء الدعوة السلفية على تلك الشائعة، وسيحاول التحقق من الأمر

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 240927

    عدد المصابين

  • 178805

    عدد المتعافين

  • 14091

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 161067695

    عدد المصابين

  • 138859687

    عدد المتعافين

  • 3344499

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي