برلمانيون يطالبون بتفعيل قانون الجرائم الإلكترونية لمواجهة الشائعات

04:26 م الإثنين 23 يوليو 2018
برلمانيون يطالبون بتفعيل قانون الجرائم الإلكترونية لمواجهة الشائعات

ارشيفية

كتب- أحمد علي:

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بضرورة تفعيل قانون الجرائم الإلكترونية، الذي صدر منذ عدة أشهر، مؤكدين أن ذلك القانون وقانون الجنايات يتضمن عقوبات رادعة للحد من انتشار الشائعات التي تهدف لإثارة الفوضى.

وقالت النائبة ماريان عازر، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، لمصراوي، إن البرلمان أدى دوره المطلوب على أكمل وجه، فيما يخص مواجهة الشائعات، لاسيما أن المجلس أصدر منذ فترة قانون الجرائم الإلكترونية وهو القانون الذي يتيح بمحاسبة مروجي الشائعات.

ولفتت إلى أن القانون، فند بشكل مفصل كيفية التعامل مع جرائم مواقع التواصل الاجتماعي، سواء كان على مستوى الشائعات، أو التحريض على العنف والإرهاب، لافتة إلى أن الحكومة مطالبة بضروة تفعيل القانون على جميع المخالفين؛ حتى يكون رادعًا قويًا، لكل من تسول له نفسه التطاول على الوطن.

وقال النائب يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن التنظيمات الإرهابية المختلفة، المسئولة عن ترويج الشائعات؛ بهدف زعزعة استقرار وإشاعة روح اليأس بين المواطنين، مشددا على أن تفعيل القانون هو السبيل الوحيد للحد من فوضى الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح كدواني، لمصراوي، أن قانون الجنايات وقانون الجريمة الإلكترونية بهما من العقوبات ما يكفي لوقف تحركات الجماعات الإرهابية، والقضاء على شائعاتهم المغرضة، مطالبا الحكومة بتطوير وسائل الإعلام وتدريب العاملين بها تدريبا جيدا على مواجهة الشائعات، بالإضافة إلى اعتماد الحكومة على المصارحة والشفافية مع الشعب لاطلاعه على حقائق الأمرو أولًا بأول.

إعلان

إعلان

إعلان