إعلان

مدير "الفنية العسكرية": إنشاء شعبة لهندسة الفضاء بالكلية لأول مرة

12:56 م الأحد 22 يوليو 2018

اللواء مصطفى عبدالوهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

قال اللواء مصطفى عبدالوهاب، مدير الكلية الفنية العسكرية، إن الكلية الفنية تحتفل هذا العام بمرور 60 عامًا على على إنشائها، وأن الهدف من الكلية هو تخريج ضابط مهندس، يعمل داخل القوات المسلحة ويساهم في القطاع المدني، مؤكدا تقديم الدعم العلمي والأدبي والمعنوي لطالب الكلية الفنية العسكرية.

وأضاف خلال كلمة له في لقاء مع المحررين العسكريين، بمناسبة الاحتفال بتخريج الدفعة 55 لطلبة الكلية الفنية العسكرية، دفعة المشير محمد عبد الغني الجمسي، اليوم الأحد، أن الكلية الفنية مثل باقي الكليات العسكرية، يتم تطوير العمل فيها سواء أكاديميا أو دراسيا، أو بحثيا، وفق خطط مدروسة، وبصفة مستمرة.

وأوضح، دخول أول دفعة هذا العام لشعبة هندسة الفضاء، في إطار سياسة التطوير والتحديث داخل القوات المسلحة ولتلبية احتياجات القوات المسلحة.

وكشف عبدالوهاب، عن أن القيادة العامة للقوات المسلحة أعطت تعليمات واضحة بالاهتمام بطلبة الكلية اهتماما شديدا، خاصة النابغين منهم، لكي يصبحوا علماء في المستقبل يفيدوا مصر والقوات المسلحة.

وتابع: "التعاون بين الكلية الفنية العسكرية وبين الكليات المدنية كبير، والعمل البحثي يتطلب تعاونا بين جميع الأطراف، خاصة أن خريجي الكليات الفنية العسكرية هم علماء المستقبل، ومن منطلق هذه الفكرة جرى التركيز على ألا تعتمد دراسة الطلاب على الدراسات النظرية فقط بل يجب أن تكون هناك ممارسات عملية لتلك الدراسة".

وأضاف: "في نفس الوقت تتم تنمية المواهب الموجودة في المعاهد المصرية بحيث تتم الاستفادة من أوائل الخريجين ويتم دعوتهم وتنظيم المسابقات، ويجرى اختيار العناصر المتميزة والتعامل معهم بحيث يكون هناك تفاعل بين الكلية الفنية وطلبة الجامعات المدنية".

فيديو قد يعجبك: