إعلان

رئيس جامعة حلوان يُكرّم فريق الدراجة الكهربائية الذكية - صور

04:47 م الخميس 19 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

كرم الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، الخميس، فريق "الدراجة الكهربائية الذكية" عن مشروع: "دراجة كهربائية ذكية وصديقة للبيئة" والتي ابتكرها طلاب كلية هندسة حلوان، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الجارحي عميد الكلية.

وقال الدكتور ماجد نجم، إن جامعة حلوان تتشرف بأبنائها الطلاب المبتكرين والمبدعين، وأن مصر تمتلك ثروة هائلة من الشباب المتميز الذين يساهمون فى بناء مستقبل مصر.

وأشار، حسب بيان، إلى أن كليات الهندسة بالجامعة مليئة بمشروعات التخرج المتميزة، والجامعة حريصة على اكتشاف المواهب العلمية الناجحة والمميزة، وتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للموهوبين من شباب الجامعة.

وأبدى الدكتور أحمد الجارحي عميد كلية هندسة حلوان، سعادته بطلاب المشروع، وأن الكلية بها كودار مميزة، وأنها تهتم بالمشروعات التي تخدم الاقتصاد الوطني والمشروعات القومية والتي تركز على توفير الطاقة.

وأكد الدكتور ياسر شعبان، المشرف على المشروع، أن الدراجة بها 5 أنظمة للقيادة، وهي تساعد غير القادرين على ممارسة الرياضة وكبار السن على ممارستها ويمكن استخدامها من الشباب كبديلا للمواصلات، حيث أن الدراجة مصنعة من ألياف الكربون الأكثر صلابة من الحديد، فهو أخف من الحديد وأعلى جودة منه وقابلة للطي، وبها شاشة تتيح لمستخدمها معلومات عن حالته الصحية وحالة الدراجة.

وأبدى طلاب الفريق سعادتهم بهذا التكريم والدعم المتواصل من الجامعة، مطالبين بتحويل هذا المشروع إلى مرحلة التصنيع للمنافسة فى الأسواق العالمية.

ويضم فريق طلاب جامعة حلوان كل من: منتصر بالله صلاح الدين، ومحمود محرم، ومحمود مدحت، ومؤمن محمد، وأحمد محمد منير، وشيماء حسين، وتحت إشراف كل من الدكتور ياسر طلعت شعبان، والدكتور حسين محمد.

كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، كرم فريق طلاب كلية الهندسة الذي صمم دراجة كهربائية ذكية وصديقة للبيئة تقديرا لهم ولمشروعهم.​

فيديو قد يعجبك: