إعلان

مُتحدث الخارجية: أنهينا قضية "الحاجة سعدية" مع السلطات السعودية بـ"حكمة"

10:57 م الأربعاء 18 يوليه 2018

السفير أحمد أبو زيد

كتب- محمد جمعة: ​

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزراة تابعت باهتمام كبير قضية الحاجة سعدية أبو زيد، التي تورطت دون علمها في مخالفة القانون السعودي وتهريب مواد مخدرة، حتى انتهت من إجراءات الإفراج عنها وعودتها إلى مصر اليوم الأربعاء.

وأضاف أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية بفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن التحرك من جانب وزارة الخارجية كان من خلال القنصلية العامة بمدينة جدة، والتي عملت في البداية على الشق القانوني والقضائي لإثبات براءة الحاجة سعدية وتوريطها في الجريمة المُرتكبة دون علمها، وذلك حتى الوصول إلى إجراءات الإفراج عنها التي تطلبت قدر كبير من الحكمة، والتعامل مع الأمر بشكل هادئ.

وأشار أبوزيد إلى إجراء الوزارة اتصالات سياسية رفعية المستوى، وتواصلت مع أسرتها بشكل دائم لطمأنتهم، وتوفير كل العوامل التى أدت إلى الإفراج عنها، وتعويضها عما تعرضت له بتسيير إجراءات تأدية مناسك العمرة، ثم عودتها إلى أرض الوطن.

وكانت السلطات السعودية ألقت القبض على "الحاجة سعدية عبدالسلام" فور وصولها مطار ينبع بالسعودية وبحيازتها حقيبة ممتلئة بالمواد المخدرة، إلا أنها السيدة ادعت عدم علمها بما حوته الحقيبة من مواد مخدرة وأن شخصًا أهداها رحلة عمرة وطلب منها توصيل الحقيبة لمواطن سعودي.

فيديو قد يعجبك: