• مدير مدينة زويل: نهدف لعبور الفجوة بين الدراسة وسوق العمل -فيديو​

    04:17 م الأربعاء 18 يوليو 2018
    مدير مدينة زويل: نهدف لعبور الفجوة بين الدراسة وسوق العمل -فيديو​

    كتبت-مروة شوقي:
    الدكتور شريف صدقي، المدير التنفيذي لمدينة زويل، إن هدف المدينة إعداد جيل قادر على الابتكار والتطوير من خلال خلق بيئة محفزة.

    وأضاف صدقي، في كلمته للتعريف بمدينة زويل، خلال حفل تكريم أوائل الثانوية العامة، القسم العلمي، اليوم الأربعاء، أن المدينة تعمل على تنمية فكر الطالب وتسليحهم بالعلوم الأساسية، بالتفكير الناقد المبتكر، وإتقان العلوم الأساسية، وربط الطالب بسوق العمل.

    وتابع: "هناك في مصر تحدٍ كبير في الفجوة الموجودة بين الدراسة الأكاديمية والواقع، ولذا نهدف إلى عبور تلك الفجوة، ومن هنا يأتي اهتمامنا بأن يمتلك طلابنا روح ريادة الاعمال".

    ولفت المدير التنفيذي لزويل، إلى أن مجموع القبول في المدينة للعام الجامعي ٢٠١٧-٢٠١٨، كان ٩٣٪، موضحًا: "مع النقديم يتم اختبار القبول للطلبة، والذي يوضح مدى فهم الطلاب للعلوم الأساسية، والمدينة تبحث عن الطلبة الموهوبين، ومعيار القبول في الجامعة التفوق الأكاديمي".

    وعن أنواع الشهادات الثانوية التي تقبلها المدينة، أوضح صدقي، أن المدينة تقبل طلاب الثانوية العامة، ومثيلتها من الدول العربية، وطلاب من الثانوية الأزهرية، علاوة على طلاب مدارس المتفوقين.

    وفيما يخص التكاليف، لفت إلى أن التفاوت كان عنوان المصروفات الخاصة بالمدينة خلال السنوات الماضية، قائلاً: "المبلغ يتراوح بين 150 ألفًا، لـ 250 ألف جنيه".

    إعلان

    إعلان

    إعلان