إعلان

أحد مشاركي "شباب صناع السلام" بإنجلترا: المنتدى غير الفهم الخاطئ للدين

12:10 ص الأربعاء 18 يوليو 2018

منتدى شباب صناع السلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

انطلقت فعاليات البرنامج المكثف لـ"منتدى شباب صناع السلام"، الذي يعقد في الفترة من 8 إلى 18 يوليو، في كلية تشرشل بجامعة كامبريدج البريطانية بلندن، تحت رعاية الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين وكنيسة كانتربري البريطانية، بمشاركة 50 شابًا من مختلف الجنسيات.

وتهدف الورش إلى تعزيز تأثير الشباب الفعال في مجتمعاتهم، ورفع قدرتهم على المساهمة في صُنع السلام حول العالم، وتعميق رؤيتهم حول مفاهيم التعايش السلمي والاندماج الإيجابي وقبول الآخر.

وقال أحمد علي، أحد المشاركين في المنتدى لمصراوي، إن المنتدى أكثر من ممتاز، سواء من الناحية التنظيمية أو اختيار المشاركين من الشرق أو الغرب، باختلاف دياناتهم وثقافاتهم، لافتًا إلى أن المحاضرات وورش العمل رائعة للغاية ومثمرة ومفيدة لنا جميعًا، وألهمت الجميع بأفكار جديدة، وغيرت بعض المفاهيم الخاطئة عن الدين.

وأضاف "علي": "إنه لشعور عظيم أن أكون ضمن الفريق المشارك، وأعمل على تحقيق السلام من خلال رؤية علمية صحيحة تقوم على الإنسانية، متابعًا: "أنا فخور بأنني أمثل ليس فقط مصر؛ بل الوطن العربي لنشر الصورة الصحيحة عن بلادي دينيًا وثقافيًا واجتماعيًا، وسأعمل جاهدًا في الأيام المقبلة على زيادة سبل التعاون من خلال إحدى المبادرات".

ويشارك في المنتدى، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبدالسلام، المستشار القانوني للإمام الأكبر.​

فيديو قد يعجبك: