• "القوى العاملة" تعلن صرف مكافأة لأسرة مصري توفيَّ في إيطاليا

    12:40 م الثلاثاء 17 يوليه 2018
    "القوى العاملة" تعلن صرف مكافأة لأسرة مصري توفيَّ في إيطاليا

    وزير القوى العاملة محمد سعفان

    كتب – مروة شوقي:

    قالت وزارة القوى العاملة، إن هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي بإيطاليا، قررت صرف مكافأة تدفع لمرة واحدة، لأسرة المواطن "مصطفى. أ .أ" الذي توفي في 28 فبراير 2018 بإيطاليا، وأن الهيئة رفضت طلب أسرة المواطن لصرف معاش كامل نظرا لأنه لم يكن منتظم في سداد الأقساط التأمينية.

    وأوضحت الوزارة، في بيان، الثلاثاء، أن وزير القوى العاملة محمد سعفان تقلى تقريرا عبر المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أنه بالتواصل مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي "الأنبس"، أفادت بأن المواطن المتوفي لم يكن منتظم في سداد الأقساط التأمينية، ولذلك لا تستحق أسرته معاشا كاملا، وسدد بعض الأقساط ومؤمن عليه بعد أول يناير 1996 فتستحق الأسرة مكافأة تدفع لمرة واحدة.

    وتواصل مكتب التمثيل العمالي بتوجيهات من السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو، مع الأسرة وإبلاغها بالمستندات المطلوبة لصرف المكافأة فورا.

    وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، أصدر تعليمات للمستشار العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، ببحث طلب أسرة المواطن "مصطفي. أ .أ" الذي توفي في 28 فبراير 2018 بإيطاليا، وتقيم بمحافظة المنوفية وتطلب مساعدتها لدى هيئة التأمينات والمعاشات الإيطالية لصرف المعاش المستحق لها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان