إعلان

وزيرة الثقافة تفتتح مهرجانات الأوبرا الصيفية بالإسكندرية ودمنهور.. الأربعاء

06:40 م الأحد 15 يوليو 2018

إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، ستشهد افتتاح فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بمدينتي الإسكندرية ودمنهور، لافتًا إلى أنه من المقرر انطلاق فعاليات المهرجان على مسرح دار أوبرا الإسكندرية "سيد درويش"، وذلك مساء الأربعاء المقبل بحفل يحييه الفنان الكبير علي الحجار وفرقته الموسيقية.

وأَضاف "صابر"، في تصريحات له اليوم الأحد، أن فعاليات المهرجان تقام تحت إشراف الدكتور مجدي بغدادي رئيس البيت الفني للأوبرا، وتستمر حتى 21 يوليو الجاري بسلسلة من الحفلات يحيها نخبة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، هم: "ريهام عبدالحكيم، وخالد سليم، وإيمان البحر درويش".

وأوضح، أن الأوبرا ستنتقل بمهرجانها إلى مسرح أوبرا دمنهور ، الذي يستضيف 4 حفلات لعدد من النجوم الشباب هم "أحمد ناصر، وصابرين النجيلي، وعلي الهلباوي، ومحمد رشاد، والمطربة التونسية غالية بن علي"، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 22 يوليو الجاري.

وذكر "صابر"، أن إدارة الأوبرا حرصت عند وضع برنامجها الصيفي على التنوع ليناسب جميع فئات المجتمع، منوهًا إلى أنه تكثفت الحفلات بعروس المتوسط، نظرًا لما تحظى به من إقبال ملايين المواطنين المصطافين من مختلف المحافظات، واصفًا الأمر بأنه فرصة جيدة لنشر الفنون الجادة واستثمار طاقات الشباب باعتبارهم حجر الزاوية في بناء الوطن.

وتابع، أن مهرجان الأوبرا الصيفي بمدينة الثغر يتضمن أيضًا إقامة 10 حفلات على المسرح الروماني الأثري بمنطقة كوم الدكة تقام بالتعاون مع وزارة الآثار، ويحييها مجموعة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، لافتًا إلى أهمية القوة الناعمة في الترويج للآثار، التي تعد إحدى الركائز الهامة في دعم الاقتصاد المصري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: