إعلان

أول أيام التظلمات من نتيجة الثانوية: المتفوقون يتقدمون

02:22 م الأحد 15 يوليه 2018

كتبت- ياسمين محمد:

تصوير- نادر نبيل:

بدأت مديريات التربية والتعليم، على مستوى الجمهوية، استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة، المتضررين من نتائجهم، اليوم الأحد ولمدة ثلاثين يوما.

وشهدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إقبالا كثيفا من الطلاب المتضررين من نتائجهم بالثانوية العامة، ومن أبرز المتضررين طلاب حصلوا على درجات تخطت حاجز الـ90%، ولكن آمالهم في الالتحاق بالكلية المرغوبة، تبددت نظرا لأنهم مقيدون بالشعبة العلمية، في ظل ارتفاع تنسبق القبول.

وقال الطالب أحمد هشام، إنه حصل على مجموع 92.5%، وكان يتمنى الالتحاق بكلية الصيدلة، ولكن حلمة تبدد بعدما فقد الكثير من الدرجات في مواد: الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، واللغة العربية.

وتضيف الطالبة منار محسن، أنها حصلت على نسبة 91%، مشيرة إلى أن جميع آمالها في الالتحاق بأي كلية علمية انهارت: "حتى كلية العلوم مش هقدر ادخلها".

وتؤكد الطالبة، أنها كانت تراجع جميع نماذج الإجابة التي يجري تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتعديلات التي تقرها الوزارة، ومع ذلك كانت تتوقع الحصول على درجات مرتفعة عما حصلت عليه.

فيما قالت والدة الطالبة نورهان، الحاصلة على نسبة 94% بشعبة علمي العلوم، أن ابنتها تظلمت في مواد العلوم أملا في الحصول على درجات تؤهلها للالتحاق بكلية طب الأسنان.

ولا تعلم ولية الأمر إمكانية حصول ابنتها على درجات إضافية من عدمها: "مش عارفة هتاخد درجات ولا لأ بس هي تعبت وعملت اللي عليها وأنا معاها للآخر".

وحددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مدرستي إسماعيل القباني والعباسية، لتقديم التظلمات، وحصل الطلاب على مواعيد الاطلاع على صور من كراسات إجاباتهم، في مقار لجان النظام والمراقبة، بدءا من 19 يوليو المقبل.

واعتمد الدكتزر طارق شوقي وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة، الأربعاء الماضي، بنسبة نجاح 74.3%.

فيديو قد يعجبك: