بعد إعلان النتيجة.. كيف تُسجل في تنسيق الجامعات الخاصة؟

10:50 ص السبت 14 يوليه 2018
بعد إعلان النتيجة.. كيف تُسجل في تنسيق الجامعات الخاصة؟

أرشيفية

كتبت- داليا شبل:

قال الدكتور صديق عبدالسلام، أمين مجلس الجامعات الخاصة، إنه من المقرر أن تنطلق الشريحة الأولى من تنسيق القبول بكليات الجامعات الخاصة، في 29 يوليو حتى 8 أغسطس.

وأضاف "عبدالسلام"، في تصريح لمصراوي، أن الشريحة الثانية تبدأ في اليوم التالي من انتهاء المرحلة الأولى، وتمتد حتى نهاية الشهر، بما في ذلك إجازة عيد الأضحى المبارك.

وعن كيفية التقدم للجامعات الخاصة، ذكر أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أنه لا يوجد تنسيق إلكتروني للجامعات الخاصة.

وأوضح "عبدالسلام"، أن التقدم للكليات المختلفة بالجامعات الخاصة، يكون عن طريق الجامعة نفسها، بحيث يتوجه الطالب إلى الكليات التي يرغب بالالتحاق بها، ويقدم أوراقه إلى الإدارة المعنية بذلك، طبقًا للحد الأدنى لمجموع تلك الكليات.

وتابع: "تنسيق الجامعات الخاصة يكون داخليًا بالوزارة، حيث تتقدم كل جامعة للمجلس بقوائم الطلاب الذين تقدموا إليها، ويتم فحص تلك القوائم والتأكد من توافقها مع الحد الأدنى للقبول بها"، مشيرًا إلى أن نظام القبول بالجامعات الخاصة لا يشترط التوزيع الجغرافي للطلاب فقط، ويلتزم بمعيار المجموع.

وكان المجلس الأعلى الجامعات الخاصة والأهلية، اعتمد في جلسته الأسبوع الماضي، الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة، بحيث يكون 95% للطب البشري، و90% كليات (طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي)، و80% للهندسة، و70% كليتا (الفنون التطبيقية/ العلوم الطبية التطبيقية)، و70% كليتا (علوم الحاسب/ التكنولوجيا الحيوية)، و60% كليات (الاقتصاد والعلوم السياسية/ الإدارة)، و62% كليات (اللغات والترجمة، الإعلام)، و55% باقي الكليات.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 96108

    عدد المصابين

  • 56890

    عدد المتعافين

  • 5107

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 21072125

    عدد المصابين

  • 13924328

    عدد المتعافين

  • 757471

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان