إعلان

رئيس "نقل النواب" منتقدًا السكك الحديدية: حادث البدرشين لن يكون الأخير

07:04 م الجمعة 13 يوليه 2018

انقلاب قطار البدرشين (1)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، إن حادث قطار البدرشين، لن يكون الأخير، نظراً للبطء الشديد الذي يصيب منظومة تطوير هيئة السكك الحديدية.

وأضاف عبد الواحد، في تصريح خاص لمصراوي، الجمعة: "تواصلت مع الهيئة فور وقوع الحادث للوقوف على ملابساته، وما حدث أمرًا غريبًا كون سائق القطار لم يعلم بأمر التحويلة".

وتابع:" الأمور حتى الآن مستقرة، فلا يوجد وفيات، والإصابات تم نقلهم جميعاً إلى المستشفيات المجاورة".

ولفت رئيس لجنة النقل، إلى موافقة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، على اقتراحه بتسيير أتوبيسات تنقل العالقين في حادث انقلاب القطار، إلى محافظاتهم المخلتفة".

وعزا "عبد الواحد"، كثرة حوادث القطارات، إلى عدم اكتمال منظومة تطوير مرفق السكك الحديدية، مشيرًا إلى أن المرفق يعاني من عدم تطوير في المنشآت والكوادر التي تديره منذ 60 عامًا".

وأردف: "قمنا بسن بنية تشريعية تساعد على نهضة السكك الحديدية، إلاّ أن الأزمة تكمن في التمويلات، التي نحاول حلّها عن طريق الاقتصاد التشاركي، وتوفير مصادر تمويل ذاتية، كما أننا سنعمل على تلافي ضعف الإمكانات البشرية في السكك الحديدية، بفكر متطور يقود المنظمة من خلال قيادات شابة وطموحة، من أجل اللحاق بدرب الدول المتقدمة".

وأوضح "عبدالواحد"، أن الهيئة تحتاج إلى بنية أساسية قوية، ومنظومة إشارات متطورة، ومحطات إنشائية وأرصفة، لتكتمل بكوادر بشرية قاردة على إدارة المرفق.

ووجه رئيس لجنة النقل والمواصلات، رسالة إلى المواطنين قائلاً: "اطمئن الجميع، بأن الفترة القادمة ستشهد ملامح تطوير حقيقة في المرفق، والتي ستظهر ثمارها بداية 2019، من توقيع تعاقدات جديدة مع شركات خاصة، سيتم على إثرها تزويد السكك الحديدية بقاطرات وعربات جديدة، وتطوير في الأرصفة، وغيرها من الإجراءات التي ستجعل المرفق أفضل لخدمة المواطنين".

وكانت عربات من قطار 986 مكيف "القاهرة - قنا"، انقلبت في حوش محطة المرازيق بالبدرشين، ودفعت قوات الحماية المدنية بفرق الإنقاذ البري لموقع انقلاب القطار.

وقالت وزارة الصحة إن الحادث أسفر عن إصابة 55 شخصًا حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان