إعلان

"هيكل" يعد بدراسة ملاحظات "الصحفيين" على قوانين الصحافة والإعلام

05:45 م الخميس 12 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

اجتمع وفد من مجلس نقابة الصحفيين برئاسة عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين مع أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب بمقر المجلس، اليوم الخميس، لمناقشة ملاحظات ومقترحات مجلس النقابة على قوانين تنظيم الصحافة والإعلام.

جاء الاجتماع تطبيقًا لحكم المادة 77 من الدستور التى تقضي بأخذ رأي النقابات المهنية فى مشروعات القوانين المتعلقة بها، وكذلك تنفيذاً لتوصية مجلس النقابة فى اجتماعه الأخير بعقد اجتماعات مع كل الجهات المعنية فى الدولة وفتح حوار معها للوصول إلى رؤية توافقية بشأن بعض المواد محل الخلاف.

وأشاد عبدالمحسن سلامة، بالروح الإيجابية التي سادت الاجتماع مع رئيس لجنة الثقافة والإعلام بما يعكس الرغبة في تعميق التفاهم بين النقابة والبرلمان حول الملاحظات التي طرحها المجلس بشأن بعض مواد القانون، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة جميع هذه الملاحظات باستفاضة كاملة.

وأبدى رئيس لجنة الثقافة والإعلام تفهمًا للعديد من تلك الملاحظات مع وعد بدراسة باقي الملاحظات قبل طرح مشروعات القوانين للتصويت النهائى.

حضر من مجلس النقابة خالد ميري، وإبراهيم أبو كيلة وكيلا المجلس، ومحمد شبانة أمين الصندوق، ومن مجلس النواب المستشار محمد فوزى المستشار القانوني للمجلس.

فيديو قد يعجبك: