إعلان

"حاجة ساقعة للحبايب".. والد أوائل الثانوية يحتفل بتفوق توأمه- صور

02:24 م الخميس 12 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار وهاني رجب:

أمام أحد الأكشاك الموجود بجوار منزله، بمنطقة الدقي، وقف الدكتور شريف المنسي، يشتري "حاجة ساقعة"؛ احتفالًا بنجاح ابنتيه في الثانوية العامة، بل وكانتا من الأوائل على مستوى الجمهورية.

فرحة كبيرة، علت وجه الدكتور شريف المنسي، والد الطالبتين ندى ونادين، الحاصلتين على المركز الأول في الثانوية العامة بمجموع 100% في مدارس الدمج، وتوقف يوزع المشروبات الغازية على أحبابه.

وصل "المنسي"، حاملًا حقيبة بلاستيكية بها عدد من زجاجات المشروبات الغازية، وفور وصوله إلى المنزل وجد عددًا من الصحفيين في انتظاره، إلى جانب بعض الجيران وأهالي المنطقة للمباركة له على تفوق نجلتيه في الثانوية العامة.

ويقص "المنسي"، لمصراوي، بكل سعادة عن تهنئة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم لهم تليفونيًا على النتيجة، مؤكدًا أن نجلتيه واجهتا صعوبات، ولكن من مميزات نظام الدمج أنه يجعل الطالب الذي يعاني مشكلات يتعامل مع مجتمع طبيعي، وبذلك يؤهله للالتحاق بالجامعة والتعامل بشكل طبيعي مع زملائه.

ويوضح الدكتور شريف المنسي، أن الصعوبة الحقيقية في نظام الدمج، تكمن في الإجراءات الروتينية التي تقابل الطلاب أوقات الامتحانات، والتي تكون طويلة ومتعبة.

ويتابع: "ندى ونادين هوايتهما الغناء والموسيقى، ووقع الاختيار على ندى للغناء أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالات سيناء 25 أبريل الماضي، وشعرنا بالفخر من تعامل الرئيس معها، وسأترك لهما حرية الاختيار في الكليات التي يريدان الالتحاق بها".

ووجه المنسي رسالة للحالات الطلابية المماثلة قائلا: "أنتم ذوو قدرات خاصة، وربنا بيعوض كل واحد عن حاجة راحت منه بحاجات تانية أكتر منها".

كان رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، قال إن أوائل الثانوية العامة للعام الحالي، بلغوا 50 طالبًا وطالبة للشعب الثلاث علمي علوم، وعلمي رياضة، وأدبي.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة، اليوم الخميس، نتيجة أوائل الثانوية العامة، وكذلك عدد حالات المخالفات ومحاضر الغش التي واجهتها الوزارة خلال ماراثون الامتحانات.

فيديو قد يعجبك: