إعلان

اليوم.. اجتماع طارئ لـ"مجلس الصحفيين" لبحث أزمة قانون تنظيم الصحافة

02:27 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

قال حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مجلس النقابة يعقد اجتماعًا طارئًا، اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة تداعيات مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وبحث المذكرة التي قدمها 6 أعضاء في المجلس بشأنه.

وأضاف "زكريا"، في تصريح لمصراوي: "ناقشنا طلب اجتماع الجمعية العمومية من قبل، واتفقنا على عدم التصعيد حتى الانتهاء من القانون، كما أن مفاوضات النقابة مع الأجهزة المعنية مستمرة، وملاحظات مجلس الدولة على القانون متفقة مع ملاحظات النقابة فيما يخص فضفضة الصياغات".

ونوه سكرتير عام النقابة إلى أن الاجتماع سيناقش أمورًا أخرى تتعلق بمصالح أعضاء نقابة الصحفيين، بجانب تداعيات القانون، لافتًا إلى أن استقالة عضو المجلس أبوالسعود محمد لم تصل رسميًا حتى الآن؛ لذا تعد مجرد إعلان على "فيسبوك".

كان أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، وهم "جمال عبدالرحيم، ومحمد خراجة، وحسين الزناتي، ومحمد سعد عبدالحفيظ، وعمرو بدر، ومحمود كامل"، تقدموا السبت الماضي، بطلب اجتماع طارئ لمجلس النقابة خلال 48 ساعة، لمناقشة الطلب المقدم من 183 زميلًا لعقد جمعية عمومية طارئة بشأن قانون تنظيم الصحافة.

كما طلب الأعضاء في طلبهم للنقيب، مناقشة الاستقالة المسببة التي تقدم بها أبوالسعود محمد من عضوية مجلس النقابة، التي ارتبطت بشكل مباشر بمشروع قانون الصحافة الجديد الذي "ينهي على المهنة ومستقبلها"، بحسب ما جاء في نص استقالته، ولوح الأعضاء الـ6 باستقالة جماعية من المجلس.

وقال محمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس النقابة، إن الدعوة إلى جمعية عمومية بات فرض عين على مجلس النقابة، لاسيما بعد أن تقدم نحو 500 صحفي للمطالبة بعقدها لمناقشة سبل القانون المكبل للحريات الصحفية، وفق ما جاء في ملاحظات مجلس الدولة على بعض مواده، ووفق ما أورده تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان