رئيس "الثانوية العامة": لا تسريب أو غش جماعي في امتحانات هذا العام

01:38 م الأحد 01 يوليو 2018

كتبت-ياسمين محمد:

تصوير- علاء أحمد:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، إن المسؤولين عن طباعة امتحانات الثانوية العامة، مقيمون في المطبعة السرية منذ أبريل الماضي، وسيسمح لهم بالعودة إلى منازلهم، اليوم الأحد، بعد انتهاء الامتحانات؛ ضمانًا لعدم خروج الامتحانات قبل موعدها بأي شكل من الأشكال.

وأضاف "حجازي"، في مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة التعليم، اليوم الأحد، أن امتحانات هذا العام، لم تشهد أي تسريب، ومحاولات الغش الإلكتروني طوال الامتحانات، والتي لم تتجاوز 67 حالة، لا تؤثر على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، مشددًا على حرمان الطلاب من الامتحان لمدة عامين.

وتابع رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن امتحانات هذا العام لم تشهد أي حالات غش جماعي، بسبب إحكام السيطرة على لجان الشغب، وتوزيع الطلاب المحولين على لجان متفرقة، ومع ذلك إذا اكتشفت لجنة ضبط الجودة التابعة للمركز القومي للامتحانات، حالات تطابق الإجابات بين كراسات الامتحان، سيحرم الطلاب من الامتحان لمدة عام.

وانتهى ماراثون الثانوية العامة الذي انطلق في 3 يونيو المقبل، اليوم الأحد، بامتحانات الجيولوجيا، والإستاتيكا، والفلسفة والمنطق.

وأدى طلاب شعبة العلوم الامتحان في مادة الجيولوجيا بإجمالي 239 ألفًا و704 طلاب وطالبات، فيما أدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة الإستاتيكا بإجمالي 108 آلاف و838 طالبًا وطالبة، وأدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي 248 ألفًا و513 طالبًا وطالبة.​

إعلان