إعلان

وزير النقل يكشف الشركات المتقدمة لتشغيل ميناء أكتوبر الجاف

12:58 م الأربعاء 06 يونيو 2018

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أحمد نجيب:

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن هناك عددًا من الشركات والتحالفات تقدمت بطلبات لتصميم وتمويل وبناء وتجهيز وتشغيل وصيانة واستغلال الميناء الجاف بمدينة السادس من أكتوبر بناءً على الدعوة للتأهيل المسبق لإنشاء أول ميناء جاف بمصر، والتي تم إعلانها من قبل وزارة النقل ممثلةً في هيئة الموانئ البرية والجافة، وفقًا لأحكام القانون رقم (67 لسنة 2010).

وأضاف وزير النقل، أنه بعد مراجعة وفحص المستندات المقدمة من ( الشركات / التحالفات) تم تحديد التحالفات المؤهلة على النحو التالي: "تحالف كونكور – بي أس أيه – حسن علام - تحالف الشركة القابضة للنقل البحري والبري – موانئ دبي العالمية - تحالف السويدي اليكتريك – شنكر ايجيب – ثري ايه انترناشيونال".

وأوضح وزير النقل، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه جاري الانتهاء من إعداد كراسة الشروط الخاصة بإنشاء أول ميناء جاف في مصر بالسادس من أكتوبر بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة وزارة النقل لإنشاء منظومة لوجستية متكاملة لخدمة التجارة العالمية والتجارة الداخلية.

ومن جانبه أشار اللواء فؤاد عثمان، رئيس هيئة الموانىء البرية والجافة، إلى أن إنشاء الميناء الجاف في مدينة 6 أكتوبر سيكون على مساحة 100 فدان وسيعقب ذلك طرح لإنشاء مركز لوجستي على مساحة 300 فدان للتكامل مع الميناء الجاف، لافتًا إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 100 مليون دولار للميناء الجاف.

وتابع رئيس هيئة الموانىء البرية والجافة، أن المشروع يهدف إلى تخفيف حركة نقل البضائع على الطرق للحفاظ على شبكة الطرق، وتقليل تكلفة التشغيل والصيانة، عن طريق زيادة نقل البضائع بالسكك الحديدية، وخدمة التجارة الخارجية وزيادة طاقات الموانئ البحرية وبما يحقق زيادة في الناتج القومي والحد من البطالة وتحسين موقف ميزان المدفوعات.​

فيديو قد يعجبك: