مصطفى السيد: إنشاء مدينة زويل لتكون منارة للبحث العلمي

12:46 م الأربعاء 27 يونيو 2018
مصطفى السيد: إنشاء مدينة زويل لتكون منارة للبحث العلمي

الدكتور مصطفى السيد

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور مصطفى السيد، رئيس مجلس إدارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إنه سعيد بتخرج أول دفعة من المدينة، والذين اعتبرهم الحلم الذي طالما طمح إليه العالم الجليل أحمد زويل وسعى لتحقيقه، منوهًا إلى أن المدينة فى الأساس أعدت لتكون منارة للبحث العلمي تواكب الدول العالمية، وتعمل على تخريج كوادر متخصصة في مجال البحث العلمي.

وألمح السيد، خلال كلمته بحفل التخرج الأول لدفعتي 2017 و2018، اليوم الأربعاء، إلى أن الناتج الاقتصادي للاهتمام بالتعليم والبحث العلمي يفوق بمراحل ما نتوقعه من مجالات أخرى فالعائد الاقتصادي من التعليم والبحث العلمي من شأنه أن يضع مصر في المقدمة.

ولفت إلى أن نظام التعليم بالمدينة لا يجبر الطالب على التركيز على فكرة أو معلومة وحفظها وتلك بتفكيرهم العنان والمنافسة مع زملائهم للوصول لأفضل فكرة مع الحرص على دعمهم بالمعلومات والمناقشات التي من شأنها علي منهجة تفكيرهم العلمي والنبوغ فيه.

وأضاف أن أحمد زويل أراد إنشاء مدينة علمية تشابه "ماكس بلانك" في ألمانيا، التي قادت النهضة العلمية في أوروبا، مؤكدًا أن مدينة زويل مكون متكامل حيث تتكون من خمسة هياكل أساسية مترابطة ورغم ذلك فإن لكل منها مهمة منفصلة، بما يحقق أعلى قدر من الفوائد على المستويين العلمي والمادي، من خلال تقديم أفضل بيئة تمكن الطلاب من التعلم والإسهام في خلق قاعدة معرفية جديدة".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116303

    عدد المصابين

  • 102816

    عدد المتعافين

  • 6666

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63658915

    عدد المصابين

  • 44057803

    عدد المتعافين

  • 1475636

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي