• زيارة تفقدية لمنظمة الصحة العالمية للمنشآت الطبية في بورسعيد

    04:14 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

    كتب - أحمد جمعة:

    تفقد الفريق المركزي لوزارة الصحة والسكان، والخاص بمتابعة مشروع التأمين الصحي الجديد، مع وفد من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط وشمال إفريقيا بالتعاون مع مكتب القاهرة، اليوم الثلاثاء، المنشآت الصحية بمحافظة بورسعيد، وذلك للوقوف على الأوضاع الإنشائية والتجهيزات الطبية بالمحافظة؛ تمهيدًا لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، والذي سيطبق في محافظة بورسعيد.

    بدأت الزيارة باجتماع مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ثم زيارة مستشفى بورسعيد العام ومستشفى النصر التخصصي للأطفال، والمتخصصة في الأورام والجراحات الدقيقة للأطفال، وذلك للوقوف على أعمال الإنشاءات، ومراجعة مسارات تقديم الخدمة وجاهزيتها، وفق المعايير الدولية.

    كما زار الوفد، وحدتي الرعاية الأولية المناخ والجوهرة، للوقوف على جاهزية وحدات الرعاية الصحية الأولية لاستقبال الحالات المرضية من المستوى الأول، وطرق وآليات الإحالة، وفق المعايير الدولية.

    وضم الفريق المركزي، كلٍ من الدكتور أحمد محيي، مساعد الوزيرة للطب العلاجي، والدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشؤون المتابعة والرقابة، والدكتور أسامة الشاذلي، أمين عام التخصصات الطبية، والدكتورة سهير عبدالحميد، ممثل التأمين الصحي، والدكتورة نيفين النحاس، مدير المكتب الفني للوزيرة، والدكتور وائل شحاتة، مسؤول ميكنة المشروع.

    تأتي هذه الزيارة استكمالًا لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان في الإسراع في تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، وفق المعايير العالمية والطرق العلمية، وبناءً على توجيهاتها في الزيارة الميدانية الأسبوع الماضي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لنقل الخبرات والاسترشاد بالمعايير الدولية في تطبيق النظم الصحية ومنظومة التأمين الصحي الشامل في مصر، المزمع تطبيقه في محافظة بورسعيد كمحافظة أولى.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان