إعلان

منظمة الطيران الدولية تناقش الاتجار بالبشر على الرحلات الجوية

11:52 ص الثلاثاء 12 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

شاركت مصر للطيران بوفد ترأسه صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة باجتماع مجلس المحافظين، والجمعية العامة رقم 74 لمنظمة الطيران الدولية "الأياتا"، في مدينة سيدني بأستراليا.

وصرح مسلم، بأن الجمعية أصدرت قرارين في غاية الأهمية بهذه الدورة، أولهما تقديم التوعية والدعم لشركات الطيران ضد جريمة الاتجار بالبشر، والتي أثبتت التقارير الدولية استخدام رحلات الطيران في هذه التجارة، وتسعى المنظمة إلى التعاون مع الشركات الأعضاء للحد من هذه الظاهرة.

وأضاف مسلم، حسب بيان، الثلاثاء، أن القرار الثاني كان بشأن خصخصة المطارات، وطالبت المنظمة الجهات الحكومية المعنية وحثتها على أن يكون الهدف من الخصخصة هدف اقتصادي واجتماعي، يعود بالنفع على الدول والشعوب ولا ينظر لهذا الأمر من الزاوية المادية والربح فقط.

ولفت مسلم إلى أن أجندة الاجتماعات شهدت توقيع مذكرة تعاون بين منظتي "الأفرا" الأفريقية و"الأياتا"، تقدم "الأياتا" من خلالها الدعم في مجالات التدريب والسلامة وتطوير الخدمات لأعضاء "الأفرا"، كما ناقشت أيضا الأداء المالي لصناعة النقل الجوي، والبرامج الجديدة التي أطلقتها "الأياتا" بشأن حماية بيانات الركاب وشركات الطيران، ووافق أعضاء مجلس المحافظين على إجراء بعض التغييرات في الهيكل التنظيمي للمنظمة.

فيديو قد يعجبك: