• رئيس الهيئة العربية للتصنيع يحذر من مخاطر الشح المائي والتصحر

    01:30 م الأربعاء 09 مايو 2018
    رئيس الهيئة العربية للتصنيع يحذر من مخاطر الشح المائي والتصحر

    الفريق عبدالعزيز سيف الدين

    كتب- عمر مصطفى:

    حذر الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، من مخاطر الشح المائي والتصحر وأهمية إيجاد الحلول العلمية لتقليل استهلاك المياه، مشيرا إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتلك القضية وإشادته بمُنتج الهيئة العربية للتصنيع الذي شاركت به بمعرض البحث العلمي مؤخرا.

    وأضاف سيف الدين، خلال استقبال وفد من شباب الصحفيين الأفارقة في إطار الدورة التدريبية الحادية والخمسين، التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الأفارقة ووزارة الخارجية؛ للتعرف على إمكانيات الهيئة العربية للتصنيع، أن أفريقيا ودول حوض النيل تُمثل العمق الاستراتيجي لمصر ما أوجب علينا دعم الأشقاء الأفارقة في جميع المجالات.

    وأضاف سيف الدين، أن العلاقات المصرية مع دول القارة الأفريقية تشهد حاليا اهتماما مُتزايدا من قبل القيادة السياسية، وحرص الرئيس السيسي على إجراء العديد من الجولات وتشريف العديد من الزعماء الأفارقة لمصر.

    ولفت إلى أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس يوري موسيفيني الرئيس الأوغندي، يؤكد على تعزيز التعاون بين دول حوض النيل وإنجاز التنمية المُستدامة والاتفاق على إنشاء مزرعة للطاقة الشمسية بطاقة 4 ميجاوات خير دليل على ازدهار العلاقات مع دول الجوار الأفريقي.

    وحرص سيف الدين، على فتح حوار مفتوح مع شباب الصحفيين الأفارقة، اتسم بالشفافية والصراحة، موضحًا، أن الهيئة العربية للتصنيع تتطورت من 4 مصانع إلى 13 مصنعا بفضل جهود أبنائها على مدار الأجيال.

    وأضاف عبدالعزيز، أن الهيئة ما زالت تتمتع بصفتها الدُولية بأن نسبة العسكرية تُمثل نسبة 30% والمدنية 70%، مضيفا أنه لا توجد دولة تصنع مُنتجا بالكامل بنسبة 100%، مضيفا أن الطائرة K8E الصينية تُصنع داخل الهيئة بنسبة 94% وأننا ننفذ عمرة المُحركات ولدينا رخص دولية كما أن لدينا مُنتجات بحق ملكية فكرية بنسبة 100%.

    إعلان

    إعلان

    إعلان