إعلان

رئيس الوزراء يبحث مع وزير إماراتي زيادة استثمارات البترول في مصر

02:21 م الأربعاء 09 مايو 2018

المهندس شريف إسماعيل

كتب - محمد غايات:

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي، ورئيس شركة أدنوك، بحضور سفير الإمارات لدى القاهرة.

ورحب رئيس مجلس الوزراء بالوزير الإماراتي، مؤكداً على عمق العلاقات المتميزة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، في إطار حرص القيادة السياسية في البلدين على التشاور الدائم بشأن القضايا الإقليمية، ودعم التعاون الثنائي.

من جانبه نقل الوزير الإماراتي تحيات وتقدير القيادة والشعب الإماراتي لمصر قيادة وشعباً، مشيراً إلى حرص القيادة في دولة الامارات على المساهمة في دفع العلاقات التي تربطها بمصر، لاسيما في المجال الاقتصادي.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، تناول اللقاء بحث التعاون المشترك في مجالات صناعة البترول والغاز، والمقترحات الخاصة بزيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر في هذا المجال، بما يساهم في تعزيز التعاون الثنائي في مجال تكرير البترول وصناعة ​البتروكيماويات والغاز المسال، وذلك في ضوء ما توليه الحكومة المصرية من اهتمام بهذا القطاع الذي يعد قاطرة لتوفير متطلبات الصناعة، ودفع النمو في مختلف قطاعات التنمية، ورغبة دولة الإمارات الشقيقة في ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر.

فيديو قد يعجبك: