إعلان

وزيرة السياحة: "التدريب والتنمية والجودة" عناصر أساسية لتنمية القطاع

09:09 م الثلاثاء 08 مايو 2018

وزيرة السياحة من المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

بدأ أعمال الاجتماع الرابع والأربعين للجنة الشرق الأوسط، والمؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية حول تنمية رأس المال البشري في قطاع السياحة، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ خلال يومي 8 و9 مايو الجاري.

وجرى الاتفاق في نهاية الجلسة، على أن تستضيف مصر العام المقبل، اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية فى دورته الخامسة والأربعين.

وألقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، كلمة خلال الاجتماع الرابع والأربعين للجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية بدأتها بالترحيب بالحضور، معربة عن سعادتها باستضافة مصر لاجتماع منظمة السياحة العالمية لجنة الشرق الأوسط لهذا العام، وعن آملها أن يكون هذا الاجتماع انطلاقة لتطوير وتنمية السياحة ومن ضمنها السياحة البينية.

وقالت الوزيرة، إن القيادة السياسية تضع السياحة على رأس أولوياتها، مشيرة إلى اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع زراب بوليكاشفيلي، أمين عام منظمة السياحة العالمية، والذي تم خلاله التطرق الى أهمية قطاع السياحة في زيادة النمو الاقتصادي، وخلق فرص عمل وزيادة تنافسية القطاع من خلال تنمية العنصر البشري.

ونوهت إلى أن منظمة السياحة العالمية تعتمد خلال الفترة الحالية على ثلاث محاور تنمية العنصر البشري، والابتكار، والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، موضحة أن العالم أصبح أكثر ارتباطًا من خلال التكنولوجيا، وهو ما يعد فرصة لجذب مزيد من أعداد السائحين من مختلف الدول ومختلف الأعمار والشرائح.

وتابعت الوزيرة، أن التعليم والتدريب والتنمية والجودة في المقاصد السياحية، هي العناصر الأساسية التي يتم الاعتماد عليها في مصر لتنمية القطاع السياحي، معربة عن التطلع للتعاون مع منظمة السياحة العالمية ومنظمات أخرى لانجاح هذا التوجه، لتطبيقه ليس فقط في مصر بل في البلدان الأخرى في المنطقة.

واختتمت الوزيرة كلمتها قائلة: "نتمنى أن تكون المشاركة في هذا الاجتماع فعالة ومفيدة ونقطة انطلاقة للبلدان الأخرى".

ومن جانبه، ألقى زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، كلمة استهلها بتوجيه الشكر لوزارة السياحة على حسن الاستضافة والتنظيم لهذا المؤتمر، مشيرًا إلى اجتماعاته مع رئيس الجمهورية ومع رئيس الوزراء، والتي تم خلالها التأكيد على اهتمام كافة الجهات بدعم السياحة فى مصر.

وأوضح، أن اجتماعات هذا المؤتمر ستتيح الفرصة لسماع المقترحات واستعراض الرؤى، لافتًا إلى أن المؤتمر يعنى بشكل أساسي بالتعرف على احتياجات واهتمامات الدول للعمل على تحقيقها ودعمها، وأن الهدف الأهم للمؤتمر هو العمل على دعم المشروعات الصغيرة والأفكار المبتكرة، إضافة إلى تعزيز أواصر العلاقات والصداقات بين الدول.

وتابع، أنه سيتم طرح أفكار جديدة للمقاصد السياحية والمنتجات الجديدة بالشرق الأوسط، مشيرًا إلى أهمية البنية التحتية كعنصر أساسي في نمو السياحة.

فيما قال محمد المهيري، وكيل وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس الدورة الحالية للجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية، إن قطاع السياحة بات من أهم القطاعات الاقتصادية الحيوية في العالم، ويمثل اليوم محركًا من محركات التنمية ذات الأثر الإيجابي الذي يشمل العديد من الجوانب التنموية الاخرى، ومنها الاجتماعية والثقافية والبيئية، مشيرًا إلى أن قطاع السياحة يمثل اليوم 10% من إجمالي الناتج المحلي العالمي، ويستحوذ على نحو 11% من إجمالي سوق العمل بالعالم.

ودعا "المهيري"، كافة دول المنطقة للعمل جنبا إلى جنب من أجل تنمية واستدامة هذا القطاع، وذلك من خلال رسم خريطة طريق وتبني رؤية واستراتيجية مشتركة لقطاع السياحة تدعم رؤية كل دولة وتعزز اقتصادها وتشجع تبادل أفضل الممارسات والخبرات.

فيديو قد يعجبك: