إعلان

"أونا" تعرض تجربتها في عالم "الصحافة الرقمية" بمؤتمر القاهرة للإعلام.. غدًا

07:48 م الثلاثاء 08 مايو 2018

الأستاذ علاء الغطريفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

يعرض الأستاذ علاء الغطريفي رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا للصحافة والإعلام، غدًا الأربعاء، تجربة مؤسسة أونا التي تضم مواقع "مصراوي- أونا- يالاكورة- الكونسلتو" في عالم الصحافة الرقمية خلال فعاليات مؤتمر "القاهرة للإعلام" الذي يعقد في القاعة الشرقية بالجامعة الأمريكية في القاهرة.

ويتحدث الغطريفي، بندوة "قد يكون رقمي ولكن.."، والتي تستكشف الدور المتغير لطرح الموضوعات في الصحافة المعاصرة، مع التركيز على أساليب وأخلاقيات تبادل القصص والمواضيع من خلال أشكال ومنصات متنوعة عبر وسائل العالم.

ويطرح الغطريفي تجربة "أونا" في استخدام التكنولوجيا في الصحافة، وتطبيق تقنية "الكروس ميديا" في تناول القصص الصحفية والتي تعني الدمج والتكامل بين النص والصوت والصورة والجرافيك، بجانب إنتاج قصص عبر الأقمار الصناعية.

وتبدأ الندوة في العاشرة والنصف صباحًا، ويتحدث فيها كل من: ميرفت أبوعوف أستاذ ممارس ورئيس سابق لقسم الصحافة والإعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعلاء الغطريفي رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا للإعلام، ونبيلة علجية بوشعالة رئيس قسم الصحافة في المدرسة العليا للصحافة بالجزائر، وشريف عبدالنور رئيس قسم الصحافة في جامعة البلمند بلبنان والعميد المشارك في كلية الدراسات العليا الأوروبية بسويسرا، وتستمر فعاليات الندوة حتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا، ويديرها خالد البرماوي الكاتب الصحفي والمدرب والمستشار الإعلامي.

يشارك في تنظيم المؤتمر الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة أوسلو ميتروبوليتان بالنرويج، والبرنامج المصري لتطوير الإعلام، ومنتدى المحررين المصريين، ورابطة المحررين النرويجيين.

ومن الثانية عشرة والنصف ظهرًا حتى الواحدة والنصف ظهرًا، يتحدث إيسبن إيجل هانسن، رئيس التحرير والرئيس التنفيذي لجريدة أفتنبوستن النرويجية، وسيقدم دراسة حالة للتعلم من تجربة صحيفة "أفتنبوستن"، وكيف تحولت إلى كل من صحيفة وقائد رقمي.

وستناقش الندوة الرابعة الصحافة الأدبية، وكيفية التركيز على القصص والموضوعات المعمقة، وتتطرق إلى كيفية الاستفادة من القصص الأدبية والصحافية وتقديمها في الأعمال الدرامية والسينمائية، وتقدم الندوة نظرة على الصحافة الأدبية وكيفية إعادة صياغة الروايات القديمة كي تنشر على المواقع، وتناقش أيضًا الفرص التجارية المحتملة في جميع قطاعات الإعلام خاصة في عصر أمازون وجوجل وفيسبوك وغيرها.

وتستمر فعاليات الندوة من الثانية ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، ويتحدث فيها الكاتبة والسيناريست مريم نعوم، والمنتج هاني أسامة، وطارق عطية المؤسس والرئيس التنفيذي للبرنامج المصري لتطوير الإعلام، وستين ستينسن أستاذ ورئيس قسم الصحافة والإعلام بجامعة أوسلو متروبوليتان، ويحيى وجدي رئيس تحرير جريدة منطقتي، ويدير النقاش محمد عبدالرحمن رئيس تحرير موقع إعلام دوت أورج.

فيديو قد يعجبك: