• رئيس السياحة الدينية: أي منظومة ناجحة بمصر يشكك ضعاف النفوس فيها

    06:14 م الثلاثاء 08 مايو 2018
    رئيس السياحة الدينية: أي منظومة ناجحة بمصر يشكك ضعاف النفوس فيها

    هشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية

    كتب ـ يوسف عفيفي:

    قال هشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن روح الجماعة ومصداقية العمل الجماعي بين وزارة السياحة واللجنة العليا للحج والعمرة وغرفة شركات السياحة، أدت إلى نجاح قرعة الحج السياحي وتزايد أعداد المتقدمين، مشيرًا إلى أن منظومة السياحة تنفرد بأنها الوحيدة التي لديها مراقبة على الشركات ومحاسبة المقصرين أيًا كان، إضافة إلى ثقة المواطنين في شركات السياحة والمنظومة السياحية.

    وأجرت وزارة السياحة، قرعة الحج السياحي بأحد فنادق القاهرة، بحضور عدد من أعضاء الجهات السيادية وقيادات وزارة السياحة، وأعضاء لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، وأعضاء اللجنة العليا للعمرة والحج، وتنافس 120 ألفًا و811 مواطنًا على عدد تأشيرات 36 ألف تأشيرة.

    وأضاف أمين، لمصراوي، أن قرعة الحج السياحي هي الأخيرة في منظومة مصر، ومن سبق له التقدم في أي جهة لا يستطيع التقدم في جهة أخرى، لافتًا إلى أن المواطنين يعلمون أن الحج السياحي متميز عن غيره من حيث البرنامج والمستوى والخدمات وغيرها من الأمور المتعلقة بالحجاج.

    وتابع رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن التشكيك في القرعة وارد، وأي منظومة ناجحة بمصر يشكك ضعاف النفوس فيها، منوهًا إلى أن اللجنة الممثلة للسياحة ستتواجد في المملكة العربية السعودية بفندق الشهداء، وتضم عدد 15 مفتشًا على مدار 24 ساعة يعملون باستمرار للجميع لتلبية مطالب الشركات والحجاج، ومرفق معهم هواتف التليفونات وموزعة على الشركات والحجاج للرد على أية استفسارات.

    وأوضح، أن من لم يحالفهم الفوز بالقرعة هذا العام يحق له التقدم مرة أخرى العام المقبل من جديد، والأسماء ليست مستمرة، ولن تحفظ الأسماء في النظام الخاص بالسياحة بل يقدم المواطن مرة أخرى عند فتح باب التقدم خلال العام المقبل.

    وحول بصمة العمرة التي سببت قلقًا للمعتمرين، قال أمين، إن موسم العمرة أوشك على الانتهاء، ووصل العدد حتى الآن لـ261 ألف معتمر حصلوا على تأشيراتهم، وهناك عدد 140 ألف معتمر سيكونوا خلال نهاية شهر شعبان الجاري، ولن يصل العدد لـ300 ألف معتمر، لافتًا إلى أن العدد المتبقي سيكون خلال شهر رمضان المقبل، ومعظمهم حصل على البصمة في وقت سابق.

    وبلغ عدد المواطنين المتقدمين للحج السياحي 120 ألفا و811 مواطنا، وبلغ عدد المواطنين الذين فازوا في القرعة 35 ألفًا و595 مواطنًا، وتقدم لمستوى الخمس نجوم 11672 مواطنًا، بينما تقدم 8409 مواطنًا لحج الأربع نجوم، فيما بلغ عدد المتقدمين للحج الاقتصادي طيران 52407 مواطنين وعدد المواطنين للحج البري 48322 مواطنًا، فيما بلغ عدد الشركات المصرح لها بتنظيم رحلات الحج هذا العام 1902 شركة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان