السيسي لنظيره الأوغندي: حريصون على إنهاء أزمة "سد النهضة"

05:03 م الثلاثاء 08 مايو 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه بحث مع الرئيس الاوغندي وري موسيفنى، اليوم الثلاثاء، تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال قمة حوض النيل، التي عُقدت في "عنتيبي" عام 2017، بشأن الاستخدام الأمثل للموارد المائية في حوض نهر النيل بما يحقق الأهداف المشتركة لكل الدول.

إعلان

وذكر السيسي، خلال لقاء مشترك مع نظيره الأوغندي بقصر الاتحادية اليوم، أنه أوضح للرئيس الأوغندي موقف مصر من ملف سد النهضة، ومدى حرصها على التوصل إلى حل للمسائل العالقة في هذه القضية، وذلك وفقا لإعلان المبادئ التي تم التوقيع عليها في 2015 بين مصر والسودان وإثيوبيا، في ضوء اهتمام الدولة بنهر النيل، واحتياجاتها المائية.

وأكد الرئيس السيسي، أنه تم التباحث خلال اللقاء أيضًا في مختلف القضايا التي تمس القارة الإفريقية، حيث تم الاتفاق على العمل والتنسيق المصري الأوغندي لحل مشاكل القارة والتحرك لتعزيز الاستقرر بجنوب السودان.

كما شهدت المباحثات، طرق مكافحة الإرهاب، مما يتطلب أخذ مواقف حاسمة ضد كل الدول والكيانات التي ترعى تلك الأنشطة أو توفر لها الملاذ الآمن لتنفيذ هذه الأعمال الإرهابية.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظيره الأوغندي يوري موسيفنى، اليوم الثلاثاء، بقصر الاتحادية لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

إعلان