إعلان

إعلامية لبنانية: لا أحد ينافس الصحفي المصري في الصحافة الاستقصائية

02:02 م الثلاثاء 08 مايو 2018

جيزال خوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قالت جيزال خوري، مذيعة بقناة "بي بي سي"، إن لفظ محرر صحفي يأتي من الحرية، وهذا هو المبدأ لأي عمل صحفي، متسائلة: "أين نحن من ذلك الآن؟".

وأضافت "خوري"، في كلمتها بمؤتمر القاهرة للإعلام بالجامعة الأمريكية، مستقبل مهنة الصحافة في العالم العربي: "هناك تحديات كبيرة تواجه وسائل الاعلام في مقدمتها الاقتصاد"، متابعة: "غالبية وسائل الإعلام العربية تمتلكها الحكومات وكذلك المال السلطوي، مثل بلدي لبنان".

وقالت: "لابد أن هناك قانون لتنظيم تمويل وسائل الاعلام والتلفيزيون والقنوات الخاصة ويحميها من المال السلطوي مثل فرنسا لمواجهة تحدي كبير هو القطاع المالي لوسائل الاعلام".

وأكدت أن الإعلام يدفع ثمن الخلافات السياسية، وهو الخاسر الأكبر في تلك الخلافات، مضيفة: "في لبنان أيضا يوجد محاكمة الصحفيين، وهذا أمر مرفوض وظاهرة خطيرة جدا".

وأشارت إلى أنه لم يعد هناك صحفي لا يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي، وهناك العديد من الأسئلة حول قدرة وسائل الإعلام أن تغربل هذه المادة المقدمة من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأكدت أن لبنان إحدى الدول العربية الرائدة في الصحافة الاستقصائية، وكذلك لا أحد ينافس الصحفي المصري في الصحافة الاستقصائية".

فيديو قد يعجبك: